آخر الأخبار
ticker عمان الاهلية تشارك بملتقى عمداء الدراسات العليا في الجامعات الأردنية ticker عمان الاهلية تشارك بأعمال الملتقى العربي 29 لتبادل فرص التدريب بين الجامعات العربية ticker الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زوّرا شهاداتهم الجامعية ticker المجالي يُهنئ أسرة الملكية الأردنية بمناسبة عيد العمال ticker بالصور .. عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ticker عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث ticker "نواب الإصلاح" يخفقون في كسر الحصار عن غزة بحرا عبر تركيا ticker اخلاء سبيل فاطمة ليث شبيلات ticker بالصور .. الحياري يستقبل المهنئين من العاملين في الجامعة الهاشمية ticker "سوفكس" تعلن موعد انطلاق مؤتمر ومعرض FinConJo 2024 ticker اتفاقية لزيادة زراعة الأشجار الحرجية ذات المنفعة الاقتصادية في الأردن ticker فرصة استثمارية بتلفريك عجلون ticker "الأرصاد" تستقبل وفدا بريطانيا ticker الأردن يستضيف مؤتمرًا حول الذكاء الاصطناعي قريبا ticker العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان ticker "الإدارة العامة" تستعرض التعديلات المقترحة على أسس منح المكافآت للموظفين ticker آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن ticker وزير الأشغال : ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان ticker مشاريع لصيانة عدد من المراكز الصحية في المفرق ticker الشواربة وغوشة يبحثان تسهيل اجراءات التراخيص والابنية والرقابة

أسهم أوروبا تستقر مع التركيز على النتائج الفصلية لشركات كبرى

{title}
هوا الأردن -

استقرت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات الأربعاء لتحوم قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهر مع تسليط الأضواء على تقارير الأرباح الفصلية لشركات مثل (إيه.إس.إم.إل) و(إل.في.إم.إتش) و(أديداس) وفي الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون التطورات في الشرق الأوسط.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0717 بتوقيت غرينتش بعدما سجل أسوأ يوم له في تسعة أشهر في الجلسة السابقة بفعل المخاوف من تصاعد التوتر الجيوسياسي.

وستساعد تقارير أرباح الربع الأول في تقييم وضع الشركات في أوروبا على خلفية أسعار الفائدة المرتفعة. ووفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن، من المتوقع أن ينخفض مجمل الأرباح 12.1 بالمئة عن العام السابق.

ومن أكبر محركي السوق، سهم إيه.إس.إم.إل ASML الذي انخفض بنسبة 4.8 بالمئة ليقود قطاع التكنولوجيا إلى التراجع 1.8 بالمئة بعدما أعلنت الشركة الهولندية عن حجوزات جديدة بأقل من المتوقع في تقرير أرباح الربع الأول.

على الجانب الآخر، ارتفع سهم إل.في.إم.إتش LVMH بنسبة اثنين بالمئة وساعد في الحد من خسائر المؤشر القياسي بعدما ارتفعت المبيعات الفصلية لأكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم ثلاثة بالمئة مما طمأن بعض المستثمرين القلقين بشأن آفاق القطاع وخاصة في الصين.

وقفز سهم أديداس 5.4 بالمئة مع رفع شركة الملابس الرياضية الألمانية العملاقة توقعاتها لعام 2024 بعد إعلانها نتائج أولية بأفضل من المتوقع للربع الأول. سكاي نيوز عربية



تابعوا هوا الأردن على