آخر الأخبار
ticker صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي مع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال ticker زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس ticker أورنج الأردن تنظم تدريباً لمسابقة السومو روبوت في مختبر عمان للتصنيع الرقمي ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطاونة ticker تزامنا مع الزيارة الملكية للمحافظة .. العيسوي يفتتح متنزه بلدية الزرقاء ticker افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية ticker طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS ticker "تنشيط السياحة" تشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من اتحاد الكاراتيه ticker البيئة وفاو تطلقان مشروعاً لزيادة التحريج ticker الحوسبة الصحية تدرج 35 منشأة جديدة بنظام حكيم منذ بداية عام 2024 ticker المعايطة يرعى حفل التقييم السنوي والتّميّز لمديرية الأمن العام ticker اللواء الحنيطي يستقبل وفدين عسكريين كويتيا وعُمانيا ticker ورشة عمل في البحوث الزراعية لدعم 30 شركة ناشئة في الابتكار الزراعي ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل سرحان ticker الزراعة: فتح الصوامع ومراكز استلام الحبوب الخميس ticker "التواصل الحكومي" يستضيف مدير عام "تنشيط السياحة" الثلاثاء ticker الأسد المتأهب .. محاضرات حول الإسعافات الأولية وقطع الأوردة والشرايين ticker مستشفى المفرق الحكومي يستحدث خدمة حجز مواعيد العيادات عبر الواتساب ticker حملة لإزالة الاعتداءات على الطرق والأرصفة بلواء بني عبيد

"تيك توك" تتعهد بالطعن على قانون أميركي يهدد بحظرها

{title}
هوا الأردن -

تعهد الرئيس التنفيذي لتيك توك، الأربعاء، بالطعن أمام القضاء في القانون الأميركي الجديد الذي يلزم التطبيق بقطع علاقاته مع شركته الأم الصينية "بايت دانس"، تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة.

وقال شو زي تشيو في رسالة مصورة "اطمئنوا، لن نذهب إلى أي مكان"، مضيفا "سنواصل النضال من أجل حقوقكم في المحاكم. الحقائق والدستور في صفنا".

جاء ذلك بعدما وقّع الرئيس جو بايدن النص الأربعاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمنصة "لا تخطئوا، هذا حظر. حظر على تيك توك وحظر عليكم وعلى صوتكم".

وتابع "قد يقول السياسيون خلاف ذلك، لكن لا تدعوا الأمر يختلط عليكم، فالعديد من الذين رعوا مشروع القانون يعترفون بأن حظر تيك توك هو الهدف النهائي".

ووصف تشيو هذه الخطوة بأنها "مثيرة للسخرية" بالنظر إلى أن "حرية التعبير على تيك توك تجسّد القيم الأميركية نفسها التي تجعل الولايات المتحدة منارة للحرية".

وتم تضمين إجراء الحظر في حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، تشمل مساعدة عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

القانون الذي يمكن أن يؤدي إلى خطوة نادرة تتمثل في منع شركة من العمل في السوق الأميركية، أقره مجلس الشيوخ بأغلبية 79 صوتا مقابل 18 بعد ثلاثة أيام من موافقة مجلس النواب عليه بدعم قوي من الحزبين.

وبموجب النص، سيتعين على "بايت دانس" بيع التطبيق أو إزالته من متاجر تطبيقات آبل وغوغل في الولايات المتحدة.

ظل تيك توك لسنوات في مرمى السلطات الأميركية التي تقول إن التطبيق يسمح لبكين بالتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة.

سكاي نيوز عربية
تابعوا هوا الأردن على