آخر الأخبار
ticker خلوة تجمع اتحاد الكرة وأندية المحترفين ticker اشتراكات خدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق تتجاوز 805 آلاف اشتراك ticker توقف توريد النفط العراقي للاردن منذ 20 يوم ticker خبراء: الزيادة السكانية المتوقعة تتطلب خططاً مسبقة لمواجهة تحدياتها ticker أطباء القطاع الخاص يمهلون النقابة شهرا لإقرار لائحة الأجور ticker غرامات تأخير تجديد تصريح العمل مشمولة بالعفو العام ticker مصر تحذر إسرائيل وترفض التنسيق في دخول المساعدات من معبر رفح ticker أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار ticker ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة ticker لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون ticker إتلاف 4 أطنان دجاج فاسد بالزرقاء ticker 673 حريقا لاعشاب جافة خلال يومين ticker ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة ticker ناسا تنشر صورة مذهلة لانفجار قرص الشمس المؤدي للعاصفة ticker الحكومة: لا رجعة عن التحديث السياسي ticker البرد يعود للمملكة الأحد والاثنين ticker مستقلة الانتخاب : الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية واجب ticker الملك يزور محافظة الزرقاء .. الثلاثاء ticker غارات إسرائيلية مكثفة على مخيم جباليا ticker الدفاع المدني يحذر من السباحة في السدود

بينها الأردن .. حالة ماطرة استثنائية تشمل 12 دولة وتستمر لأكثر من 10 أيام

{title}
هوا الأردن -

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب، تتابُع المؤشرات على حدوث تغيرات جذرية في الأنظمة الجوية لصالح منطقة بلاد الشام وعُموم دول الخليج العربي.

ويُتوقع أن تعمل على نشوء أحوال جوية غير مستقرة، تتميز بتأثيرها الواسع وطولها زمنياً، في الفترة الممتدة من 26 أبريل / نيسان وحتى 5 مايو / أيار المُقبل.

ويُتوقع أن تترافق الحالة الماطرة الإقليمية بعدد من الظواهر الجوية الهامة والبارزة والتي تتلخص بما يلي؛ سحب ركامية رعدية تتشكل في العديد من المناطق، وتساقط الأمطار على شكل زخات غزيرة تسبب بجريان السيول والأودية أحياناً، وتساقط زخات البَرد الكثيفة أحياناً والمُتراكمة، وشدة العواصف الرعدية والصواعق، ونشوء تيارات من الرياح الهابطة وتشكل موجات الغبار الكثيفة أحياناً.

وينوه إلا أنه لا يمكن الحكم النهائي على تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة نظراً لبعد الفترة نسبياً واتساع هامش الخطأ من الان.

وتوقع مُختصون أن تشمل هذه الأحوال الجوية غير المُستقرة الأردن و11 دولة عربية من دول المنطقة بشدة متفاوتة، وهي:

-الأردن

-السعودية

-فلسطين

-سوريا

-لبنان

-العراق

-الكويت

-قطر

-البحرين

-الإمارات

-سلطنة عُمان

-اليمن
تابعوا هوا الأردن على