آخر الأخبار
ticker علامة أورنج التجارية تطفئ شمعتها الثلاثين ticker عمان الأهلية تختتم مشاركتها بفعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشبابي الثاني ticker "زين" تنشر تقريرها السنوي الـ 13 عن الاستدامة بعنوان "مسارات الإبداع .. لخلق قيمة مستدامة" ticker أمير الكويت يحل مجلس الأمة وتعطيل بنودا في الدستور ticker وزير العدل الأسبق بسام التلهوني ينضم لمركز التحكيم التجاري لدول الخليج ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي قبيلة الحويطات - النجادات ticker بالصور .. العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق ticker للعام الثالث على التوالي .. سيدات أردنيات مبدعات يتألقن في سماء "ملهمة التغيير" ticker البنك الأهلي الأردني يشارك في المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن ticker الأمن يحقق مع المعلمة التي ظهرت وهي تعتدي على طفل من ذوي الإعاقة ويحيلها للقضاء ticker بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة دهوك بإقليم كردستان ticker بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة دهوك بإقليم كردستان ticker ورشة عمل حول الدور الرقابي على المطاعم السياحية ticker بالصور .. عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية ticker بالصور .. عمان الاهلية تحتضن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال ticker بالصور .. العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مادبا والعاصمة عمان ticker "مجموعة المطار الدولي" تستكمل تمرين الطوارئ الوهمي ticker أورنج الأردن تطلق بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين برنامج تنمية المهارات الرقمية للأردنيين واللاجئين ticker "البلقاء التطبيقية " تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق ticker بالصور .. عمان الأهلية توقّع مذكرات تفاهم مع جامعات " صلاح الدين و"تيشك" و"هولير" في أربيل

الاتحادات العربية تنتخب الفناطسة نائبا لرئيس "فريق العمال"

{title}
هوا الأردن -

يشارك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، ورؤساء نقابات عمالية، في فعاليات الدورة الـ 50 لمؤتمر العمل العربي، الذي تعقده منظمة العمل العربية، وتنطلق أعماله اليوم، وتستمر حتى 4 من أيار القادم في العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة رؤساء وأعضاء وفود تضم ممثلين عن الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية من 21 دولة عربية.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الاتحاد اليوم، تأتي مشاركة الاتحاد بصفته ممثلا عن العمال، ضمن وفد أردني برئاسة وزيرة العمل ناديا الروابدة ، يضم ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاث ( عمال، أصحاب عمل، حكومة)، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب.

وأضاف البيان، أنه جرى انتخاب الفناطسة من قبل المنظمات العربية، نائبا لرئيس فريق العمال بالمؤتمر. الأمر الذي اعتبره الفناطسة " تكريما للأردن وتقديرا لمكانتها في الحركة النقابية العمالية والعلاقات المميزة التي تجمع اتحاد عمال الأردن بالأشقاء العرب".

وقال الفناطسة، إن مشاركة اتحاد العمال ضمن وفد المملكة الأردنية الهاشمية يجسد الشراكة الإجتماعية التي تجمعنا مع الحكومة ومنظمات أصحاب العمل، ويعكس إيمان الاتحاد في ضرورة تنسيق الجهود مع جميع الأطراف المعنية بالعملية الإنتاجية، إلى جانب إبراز صورة الأردن ومشاركته الفاعلة في المحافل العربية التي تهدف إلى دعم مسيرة العمل العربي المشترك ودفع عملية التنمية المستدامة في سائر البلدان العربية والنهوض بها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الفناطسة، أهمية المحاور التي سيناقشها المؤتمر، والبنود المدرجة على جدول الأعمال ودورها في التوصل إلى حلول أوسع وفهم عميق للتحديات التي تواجه الأسواق العربية في ظل المتغيرات المتسارعة التي تؤثر على الانشطة الاقتصادية، والثورة الرقمية التي تؤثر على أنماط العمل المستحدثة، وأساليب التوظيف الجديدة، معربا في الوقت ذاته، عن أمله بالاستفادة من مخرجات المؤتمر وتطبيقها في سوق العمل الأردني الأمر الذي يحمي الحقوق العمالية ويحميها من المتغيرات التي تلحق سوق العمل.

وأشار البيان، إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مناقشة تقرير المدير العام بعنوان "مستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية”، وعناوين ملحة وضرورية بعالم العمل، مثل " نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة في المنطقة العربية"، شروط العمل اللائق للشباب بالمنصات الرقمية ( التحديات والتطلعات)، إلى جانب تقارير عن نشاطات وانجازات المنظمة.
تابعوا هوا الأردن على