آخر الأخبار
ticker علامة أورنج التجارية تطفئ شمعتها الثلاثين ticker عمان الأهلية تختتم مشاركتها بفعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشبابي الثاني ticker "زين" تنشر تقريرها السنوي الـ 13 عن الاستدامة بعنوان "مسارات الإبداع .. لخلق قيمة مستدامة" ticker أمير الكويت يحل مجلس الأمة وتعطيل بنودا في الدستور ticker وزير العدل الأسبق بسام التلهوني ينضم لمركز التحكيم التجاري لدول الخليج ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي قبيلة الحويطات - النجادات ticker بالصور .. العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق ticker للعام الثالث على التوالي .. سيدات أردنيات مبدعات يتألقن في سماء "ملهمة التغيير" ticker البنك الأهلي الأردني يشارك في المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن ticker الأمن يحقق مع المعلمة التي ظهرت وهي تعتدي على طفل من ذوي الإعاقة ويحيلها للقضاء ticker بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة دهوك بإقليم كردستان ticker بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة دهوك بإقليم كردستان ticker ورشة عمل حول الدور الرقابي على المطاعم السياحية ticker بالصور .. عمان الأهلية توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتي السليمانية والسليمانية التقنية ticker بالصور .. عمان الاهلية تحتضن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال ticker بالصور .. العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مادبا والعاصمة عمان ticker "مجموعة المطار الدولي" تستكمل تمرين الطوارئ الوهمي ticker أورنج الأردن تطلق بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين برنامج تنمية المهارات الرقمية للأردنيين واللاجئين ticker "البلقاء التطبيقية " تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع الجامعات والهيئات التعليمية في كردستان العراق ticker بالصور .. عمان الأهلية توقّع مذكرات تفاهم مع جامعات " صلاح الدين و"تيشك" و"هولير" في أربيل

الصفدي: الكارثة في غزة تتفاقم والأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا

{title}
هوا الأردن -

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، إنّ الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم.

وأضاف الصفدي خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال المؤتمر الذي يعقده التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي، بعنوان: "فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام"، أن العدوان الإسرائيلي لا يخدم أحد بل يؤدي إلى تأجيج الصراع في المنطقة.

وأكّد أن الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطيني وعلى أهل القطاع، حيث نواجه كارثة حقيقية وفي مواجهة عدوان همجي.

وأشار إلى أن هذه الحرب يجب أن تنتهي، حيث إنّ الأردن يبذل جهود حثيثة منذ بداية العدوان لوقف الحرب، ودخول المساعدات الإنسانية، وإطلاق جهد سياسي حقيقي يحقق حل شامل للصراع.

كما أكّد أن الأردن متمسك بالسلام العادل الشامل، ويؤمن أنه لن يتحقق إلا بإنتهاء الاحتلال وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وأن يعيش باستقرار وسلام.

وتابع: نحن في مواجهة حكومة إسرائيلية تضرب عرض الحائط جميع مطالبات العالم أجمع بوقف الحرب وإدخال المساعدات، قائلا: "يجب أن يكون هناك تحرك دولي حقيقي وسريع ومؤثر لوقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل من قتل وتجويع وتهجير".

وبين أن الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى قطاع غزة حال إزالة إسرائيل العقبات التي تفرضها أمام دخول المساعدات.

ولفت الصفدي، إلى أن الأمم المتحدة أكّدت أن قطاع غزة يحتاج إلى إدخال ما لايقل عن 800 شاحنة يوميًا للحد من حجم الكارثة الإنسانية هناك.

وقال إنّ إسرائيل لن تنعم بالسلام ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بالسلام الذي يستحقه، حيث إنّ المواقف الدولية جميعها تغيرت، ويدرك الجميع عبثية هذه الحرب الآن.

وأكّد أنه لن نقبل أن يكون الأردن ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل.
تابعوا هوا الأردن على