آخر الأخبار
ticker صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي مع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال ticker زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس ticker أورنج الأردن تنظم تدريباً لمسابقة السومو روبوت في مختبر عمان للتصنيع الرقمي ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطاونة ticker تزامنا مع الزيارة الملكية للمحافظة .. العيسوي يفتتح متنزه بلدية الزرقاء ticker افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية ticker طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS ticker "تنشيط السياحة" تشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من اتحاد الكاراتيه ticker البيئة وفاو تطلقان مشروعاً لزيادة التحريج ticker الحوسبة الصحية تدرج 35 منشأة جديدة بنظام حكيم منذ بداية عام 2024 ticker المعايطة يرعى حفل التقييم السنوي والتّميّز لمديرية الأمن العام ticker اللواء الحنيطي يستقبل وفدين عسكريين كويتيا وعُمانيا ticker ورشة عمل في البحوث الزراعية لدعم 30 شركة ناشئة في الابتكار الزراعي ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل سرحان ticker الزراعة: فتح الصوامع ومراكز استلام الحبوب الخميس ticker "التواصل الحكومي" يستضيف مدير عام "تنشيط السياحة" الثلاثاء ticker الأسد المتأهب .. محاضرات حول الإسعافات الأولية وقطع الأوردة والشرايين ticker مستشفى المفرق الحكومي يستحدث خدمة حجز مواعيد العيادات عبر الواتساب ticker حملة لإزالة الاعتداءات على الطرق والأرصفة بلواء بني عبيد

حنيفات: اتفاقيات مع المغرب وماليزيا والمنظمة العربية بالبحر الميت

{title}
هوا الأردن -
قال وزير الزراعة، المهندس خالد حنيفات، إن المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر الذي يعقد في الوقت الراهن بالبحر الميت، شهد توقيع اتفاقيات ثنائية ما بين الأردن والمغرب وماليزيا والمنظمة العربية.

وأضاف حنيفات، خلال تصريحاته لشاشة المملكة، أن الاتفاقيات ترمي إلى الاستفادة من تجارب الدول وخبراتها في التطوير المؤسسي، ما سينعكس إيجابًا على تمويل العمل التعاوني، فضلًا عن توصيات تحقق تعزيز وتطوير العمل التعاوني.

ونوه إلى المشاركة في تأسيس علاقة وثيقة عبر تشريعات تهدف لخدمة وتعزيز القطاع التعاوني، وإيجاد آليات تمويلية ومسارات مرتبطة بإعفاءات وتحقيق فرص عمل.

وشدد على أن أعمال المؤتمر تشكل رافعة للقطاع التعاوني، وخاصة أن عدد الدول المشاركة تصل إلى 35، بالإضافة إلى 17 دولة عبر تقنية المرئي "اونلاين"، معتبرًا أن المشاركة الواسعة بالرغم من الظروف الإقليمية الصعبة تعد احترامًا للدور الأردني المتوازن والمعتدل.

وأوضح، أن أعمال المؤتمر تنعكس على تبادل الخبرات والتجارب بين الدول المشاركة، منوهًا إلى أن التوصيات في المؤتمر تهدف إلى خلق فضاء واسع اقتصاديًا ينعكس على حياة المواطنين بصورة مباشرة.

وعن قطاع الزراعة، بين حنيفات أن القطاع يواجه تحديات مرتبطة بالأمن الغذائي والتغير المناخي، فالقطاع الزراعي يعتبر الأكثر الاستفادة من أعمال المؤتمر.

وعن الصادرات والمستوردات في قطاع الزراعة، لفت إلى أن الوزارة تهدف إلى تنظيم التسويق عبر الجمعية التعاونية، "التعاونيات الكبيرة لها دور كبير في تنظيم تسويق المنتج حتى لا ينعكس سلبًا على المزارع".

وأكمل: ونتحدث أيضًا عن التسويق الزراعي الخارجي عبر الشركة الأردنية الفلسطينية وأيضًا المصدرين الأردنيين، ونعمل أيضًا على المسار الداخلي من خلال منصات داخلية للتسويق بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى والقطاع الخاص.

يشار إلى أن الدول المشاركة في المؤتمر (عربياً: الأردن، مصر، الكويت، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، فلسطين، ليبيا، سوريا، المغرب، أما من منطقة المحيط الهادي وشمال إفريقيا: أستراليا، الصين، فيجي، الهند، إيران، اليابان، كينيا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، نيبال، بابو الجديدة، الفلبين، تركيا، تايلند، فيتناما، هولندا، الأرجنتين إلى جانب الولايات المتحدة).
تابعوا هوا الأردن على