facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط معمل زور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية   الرئيس العراقي يغادر المملكة   نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا وتضاعف الرسوم على اعضائها   نقابة المحروقات تحذر من التعامل مع موزعي غاز غير مرخصين   المجالي مغردا : من يستقوي على وطنه باختلاق الكذب انسان بلا قيمة ولا ضمير   أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل   بيع صقرين بـ (37) ألف دينار في الأردن   ضبط (80) تنكة زيت مغشوش في جرش   جامعة فيلادلفيا تشجع طلبتها للتميز الرياضي   بالصور .. بازار في "عمان العربية" للحرف اليدوية  
تحذيرات من حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت
التاريخ : 09-11-2018 12:11:52 | المشاهدات 3244

تتأثر المملكة تدريجياً مع ساعات مساء الجمعة والسبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، اذ يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة لذلك ينبغي اخذ الحيطة والحذر والتقيد بعديد من التنبيهات الجوية المهمة.
 
وتستوجب هذه الظروف الجوية التحذير من:
 
1- الخطر، متوسط إلى مرتفع بُعيد انتصاف الليل، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً:* منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة.* الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه 
 
والطفيلة والكرك.* الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت.* الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.
 
2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

3- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.
 
ومع ساعات مساء الجمعة تسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية. كما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.
 
أما يوم السبت فتستمر درجات الحرارة حول إلى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام كما تسود أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق