facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
تحذيرات من حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت
التاريخ : 09-11-2018 12:11:52 | المشاهدات 5107

تتأثر المملكة تدريجياً مع ساعات مساء الجمعة والسبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، اذ يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة لذلك ينبغي اخذ الحيطة والحذر والتقيد بعديد من التنبيهات الجوية المهمة.
 
وتستوجب هذه الظروف الجوية التحذير من:
 
1- الخطر، متوسط إلى مرتفع بُعيد انتصاف الليل، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً:* منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة.* الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه 
 
والطفيلة والكرك.* الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت.* الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.
 
2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

3- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.
 
ومع ساعات مساء الجمعة تسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية. كما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.
 
أما يوم السبت فتستمر درجات الحرارة حول إلى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام كما تسود أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق