facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة الصحة   الأمن الوقائي يلقي القبض على منفذ السطو على فرع بنك الأسكان   الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية   الجرائم المستثناة من قانون العفو العام   قسم جديد لخدمة الجمهور في الخارجية   مجلس النواب يقر مشروع قانون العفو العام   الجبور يستعرض مستجدات ومؤشرات قطاع الاتصالات   العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام   الجامعة الهاشمية في المرتبة (351) للعالمية   محاضرة حول تحديات الطاقة والبيئة والتنمية في السياسة الخارجية الأمريكية  
ثلوج على ارتفاع 1000 متر مساء الثلاثاء
التاريخ : 07-01-2019 11:29:02 | المشاهدات 4824

هوا الأردن - قال موقع طقس العرب ان المملكة يوم غد الثلاثاء على موعد مع منخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات - أعلاها الدرجة الخامسة) يؤثر بدءً من ساعات المساء ويترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ و يتمركز سطحياً إلى الشمال الشرقي من جزيرة قُبرص

وتوقع الموقع ان تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية، حيث ستشهد المملكة أمطار غزيرة وبرد وثلوج على الجبال العالية. 

وتعبر المملكة مساءً جبهة هوائية باردة مُترافقة مع المنخفض الجوي، ويتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في مُختلف المناطق و تشتد سرعة الرياح.

وتبدأ الأمطار بالهطول في ساعات المساء والليل الأولى في المناطق الشمالية من المملكة، سُرعان ما تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى و تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية. و يتشكل الضباب على فترات إثر عبور سحب منخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

كما ويُتوقع أن تتحوّل الهُطولات تدريجياً إلى ثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد أحياناً لما دون ذلك.

في جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس شديد البرودة، عاصف، و مع حدوث الإنجماد فوق قِمم جبال الشراه، ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار أو الثلوج الخفيفة بأجزاء محدودة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz