facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
العناية الالهية تنقذ رضيع كاد ان يقضي بحضن والدته في الكرك
التاريخ : 15-09-2019 11:32:00 | المشاهدات 11394

الصورة تعبيرية

هوا الأردن - كاد طفل رضيع في احدى مدن جنوب المملكة ان يقضي اختناقا وهو نائم في حضن امه ، لكن عناية الله سبحانه رأفت بالطفل ذي الثمانية اشهر قبل ان يلقى حتفه .



في التفاصيل فانه واثناء نوم الرضيع ملاصقا لامه التي كانت نائمة الى جانبه في غرفة نومها ظهر ذات يوم وفي حركة لا ارادية منها استقرت يدها فوق مخارج الطفل التنفسية فكتمتها .



الا ان تصادف دخول والد الطفل الى غرفة النوم في الوقت المناسب حال دون حدوث المكروه ، فقد لاحظ الوالد يد الام فوق فم ومخارج انف الرضيع وقد بدت على وجهه دلائل اختناق ، فقام الوالد من فوره بمعالجة الامر .



ولمزيد من الاطمئنان على حالة الرضيع الصحية كونه المولود البكر لوالديه فقد تم نقله الى اقرب مستشفى حيث جرى الكشف عليه ، وخلص الراي الطبي الى ان الطفل كان سيموت اختناقا لولا تدخل الوالد العاجل .



ونصح الطبيب المعالج - الذي قال انه تعامل خلال سنوات عمله مع حالات مماثلة عديدة ادى بعضها للوفاة - ، نصح الامهات والاباء عموما بعدم النوم ملاصقين لاطفالهم الرضع تحديدا ، فالنائم يقوم بحسب الطبيب بحركات غير ارادية ربما تؤذي الرضيع الذي لايملك القدرة على التصرف في مواقف كهذه .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق