facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
الكايد: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية في العقبة
التاريخ : 25-02-2020 04:50:15 | المشاهدات 4777

اكد محافظ العقبة غسان الكايد ان الحالة الجوية السائدة التي تعرضت لها مدينة العقبة لم يسجل خلالها اي اصابة لمواطنين او اضرار تذكر في الممتلكات.
 
 
وقال الكايد إن خطة الطوارئ التي اعلنت عنها المحافظة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاشغال العامة والدفاع المدني وجميع الجهات المعنية تم تنفيذها بروح الفريق الواحد وتمت معالجة كل الاختلالات التي نتجت عن السيول التي داهمت الشوارع والانفاق والطرق الرئيسية في المحافظة .
 
 
 
واضاف ان غرفة العمليات الرئيسية عملت على مدار الساعة بتشاركية كاملة مع الدوائر المعنية في المحافظة بعد اعلان رفع الجاهزية وحالة الطوارىء القصوى في المحافظة من اجل سلامة ممتلكات المواطنين والزوار المحليين والاجانب ولم تسجل اي اصابات بشرية او خسائر في الممتلكات.
 
 
 
وبين مدير مديرية الدفاع المدني بالعقبة المقدم محمد المجالي ان كوادر المديرية تعاملت مع 34 حالة شفط مياه داهمت المنازل والانفاق والمحلات التجارية في مختلف مناطق المحافظة وإخلاء 34 شخصا كانوا محاصرين في مناطق وادي عربة وبئر مذكور وقريقرة وقاع السعيديين والتعامل مع 3 حوادث مرورية نتج عنها 4 اصابات احداها بالغة.
 
 
 
مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي اكد ان الحركة السياحية في مدينة العقبة لم تتأثر جراء الحالة الجوية السائدة في المدينة السياحية ولم يتم تسجيل اي الغاءات لحجوزات في الفنادق او توقف رحلات جوية.
 
 
 
واكد اهمية التشاركية في العمل لمواجهة طوارئ الشتاء، لافتا الى ان السلطة رفعت من جاهزيتها خلال اليومين الماضيين من خلال كوادرها العاملة في الميدان واستطاعت بالتعاون مع الجهات المعنية معالجة كل الاختلالات التي تسببت بها مياه الامطار التي هطلت بكثافة على مدينة العقبة السياحية.
 
 
 
واكدت مديرة التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي ان قرار تعليق الدراسة في مدارس العقبة اليوم الثلاثاء جاء بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة وعدم تعرضهم لخطر السيول.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق