facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
تأجيل اعتصام المزارعين
التاريخ : 26-02-2020 12:01:05 | المشاهدات 4236

أمام ساحة الصادرات الزراعية

قال عدد من المزارعين ومصدري الخضار والفواكه إنه تم تأجيل الاعتصام المنوي إقامته اليوم الاربعاء أمام ساحة الصادرات الزراعية، إلى يوم السبت المقبل احتجاجا على فرض الرسوم من قبل أمانة عمان على الخضار والفواكة المباعة داخل ساحة الصادرات .
 
 
وبينو أن تأجيل الاعتصام تقرر بعد تلقيهم وعودا من الجهات ذات العلاقة ممثلة بأمانة عمان الكبرى ووزارة الزراعة، بتأجيل ملاحقة حمولة السيارات المباعة خارج ساحة صادرات لغاية صباح يوم الأحد المقبل، الأمر الذي جعل جميع السيارات تبيع حمولتها خارج ساحة الصادرات لصباح يوم الأحد تجنبا لدفع رسوم التي أقرتها أمانة عمان مؤخرا .
 
 
وكان المزارعون نفذو اعتصاما يوم الأربعاء الماضي، اعتراضا على رسوم ساحة الصادرات، التابعة لسوق الخضار والفواكه المركزي في عمّان، مطالبين بإغلاق الساحة، كما دعو حينها إلى عدم توريد الخضار والفواكه للسوق المركزي يومي الثلاثاء والاربعاء 25 و26 -2-2020، احتجاجا على ساحة الصادرات.
 
 
وقال الناطق الاعلامي باسم تجمع مزارعي الأردن ناجح الكركي حينها، إن ساحة الصادرات تمثل قوننة للجباية،بعدما فرضت امانة عمان على كل طن خضار رسوم 10 دنانير و15 دينار لطن الفواكه المعدة للتصدير داخل ساحة الصادرات .
 
 
وبين أن سياسات الحكومة ضد القطاع الزراعي تسببت بتراكم الديون على المزارع الأردني.
 
 
فيما بين مدير سوق الخضار المركزي في أمانة عمّان الكبرى أنس محادين، إن الأمانة خاطبت الحكومة لإعفاء مزارعين بنسبة 75% من رسوم ساحة التصدير في السوق المركزي.
 
 
وقال محادين إن أمانة عمّان بعثت بكتاب بتاريخ 26 كانون أول”ديسمبر” 2019، إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز تطلب عبره تخفيض الرسوم على مزارعين بنسبة 75% من رسوم يدفعونها لساحة التصدير في السوق المركزي داخل العاصمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق