facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   إصابتان بحادث تصادم على طريق الـ 100   الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين   الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر   رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد   بدء الامتحانات المدرسية النهائية عبر منصة درسك   البلقاء التطبيقية بين أفضل 250 جامعة في آسيا   عبيدات: بوادر لإنتاج لقاح لكورونا قريباً   السفارة الأردنية في واشنطن تعلن ارقام الطوارئ   الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين  
رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في اربد
التاريخ : 22-05-2020 10:40:27 | المشاهدات 8068

هوا الأردن - قررت اللجنة التنفيذية لادارة خلية ازمة كورونا في اربد التي يرأسها محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الجمعة، رفع العزل عن ثلاث بنايات في اربد عطفا على توصية لجنة الاوبئة.



وقال العتوم في تصريحات صحفية اليوم، ان رفع العزل عن البنايات الثلاث التي تقع اثنتان منها في الحي الجنوبي من مدينة اربد والثالثة في الحي الشرقي التي كان تقرر عزلها الاسبوع الماضي وتعود لطبيب اعلنت اصابته بفيروس كورونا بوقت سابق ولذويه.



واوضح العتوم ان لجنة الاوبئة رفعت التوصية بعدما جاءت نتيجة عينة الطبيب الثانية سلبية اضافة الى ظهور جميع نتائج المخالطين للطبيب من الملاصقين والمقربين والمجاورين بانها سلبية.



واكد المحافظ العتوم ان اربد لم تعد من بؤر انتشار الفيروس وان الاصابات التي ظهرت فيها مؤخرا بين فترة واخرى جاءت لمخالطة مصابين او مخالطيهم من خارج المحافظة.



وفي سياق متصل اكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس مساء اليوم ان لجنة الاوبئة اوصت للجنة التنفيذية برفع العزل ايضا عن خمسة بنايات في حوارة وثلاث بنايات بالقرب من مسجد عليا التل جنوب مدينة اربد كان تم عزلها قبل اكثر من اسبوعين كاجراء احترازي في حينه نتيجة مخالطتهم المباشرة لسائق الخناصري مرجحا ان يتم تنفيذ عملية العزل صباح غد السبت.



وبين المياس ان البنايات والمنازل التي ما زالت تخضع للعزل هي بنايتين في اربد احداها بالقرب من اشارة الدراوشة (شارع بغداد) والاخرى في شارع القدس في الحي الشمالي من المدينة اضافة الى ثلاثة منازل في الصريح ومنزل في صمد وعدة منازل متلاصقة في منطقة الكريمة.



وكشف المياس انه ظهرت اليوم نتائج 130 عينة من مخالطين لمصابين ومخالطيهم جاءت جميعها سلبية منها عدد كبير من الكوادر الطبية والتمريضية المخالطة لطبيب مستشفى الاميرة بسمة الذي اعلنت سلبية نتيجته الاحد الماضي، لافتا الى انه لم يتبق من نتائج عينات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية المخالطة للطبيب سوى 13 عينة من المرجح ظهور نتائجها في غضون الساعات الاربع والعشرين المقبلة.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق