facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اختطاف طالبة وتركها عارية تنزف بغزارة بالمغرب   توقيف 6 مشتبه بتورطهم باغتصاب طفل سوري في لبنان   اغتيال محلل سياسي عراقي   شويكة تشارك باجتماع السياحة العالمية   بالصور .. ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   ترامب يدعو لفتح المدارس في الخريف   الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية   اليونسكو يتبنى قرارا يرفض انتهاكات الاحتلال في القدس   حريق 700 دونم في وادي الريان   إعلان عمّان يؤكد رفض الصين والدول العربية لمخططات الضم "الإسرائيلية"  
تأجيل تطبيق توحيد تعرفة المياه
التاريخ : 29-06-2020 09:39:11 | المشاهدات 5358

هوا الأردن - تقرر تأجيل تطبيق توحيد تعرفة أثمان المياه، للأول من شهر تشرين أول المقبل على الاشتراكات التي يتم محاسبتها على حساب تعرفة الشركات، والى الأول من كانون الثاني من عام 2021 المقبل، للاشتراكات التي تحاسب على حساب تعرفة سلطة المياه.

وكان من المقرر أن يتم تطبيق التعرفة على الجميع في الأول من تموز المقبل، وفق ما نقلت يومية الرأي.

غير أن لجنة تم تشكيلها لدراسة آلية تطبيق توحيد التعرفة في كافة محافظات المملكة، ورفعت تقريرها لوزير المياه والري رائد أبو السعود قبل نحو أسبوعين، أوصت بتأجيل تطبيق توحيد التعرفة، لمعالجة التشوهات التي حدثت في فوترة الكميات من بداية العام الجاري و لغاية نهاية أيار، ولكافة الاشتراكات سواء التابعة لسلطة المياه أو التابعة للشركات، والتي تم تقديرها نظرا للظرف السائد في تلك الفترة وهي جائحة كورونا.

وتبيّن للجنة «أن تطبيق توحيد التعرفة على الاشتراكات التي يتم محاسبتها على تعرفة الشركات، لا يترتب عليه رفع ملموس لاثمان المياه و قيم الفواتير».

كما تبين للجنة أن «تطبيق التعرفة على الاشتراكات التي يتم محاسبتها على تعرفة سلطة المياه، يترتب عليه أثر مالي بقيم الفواتير، وذلك بسبب الاختلاف في قيم الفواتير بين تعرفة الشركات و تعرفة السلطة».

وأوصت في تقريرها بتطبيق توحيد التعرفة بدءا من الأول من تشرين أول المقبل للمشتركين اللذين تتم محاسبتهم على حساب تعرفة الشركات- مياهنا والعقبة واليرموك - لسببين، الأول معالجة التشوهات التي حدثت في فوترة الكميات من بداية العام الجاري و لغاية نهاية أيار الماضي، وذلك بسبب الظرف السائد آنذاك وهي جائحة كورونا، فيما كان السبب الثاني، لمعالجة تلك التشوهات خلال 3 أشهر بدءا من حزيران الجاري و حتى نهاية أيلول المقبل».

وقالت في تقريرها: «أن تطبيق توحيد التعرفة على المشتركين الذين تتم محاسبتهم على حساب الشركات في الأول من تموز المقبل، يتطلب إلغاء و إعادة تصدير بتعرفة مختلفة».

أما فيما يتعلق بالمشتركين الذين تتم محاسبتهم على حساب سلطة المياه وهم في محافظات معان والبلقاء و الكرك والطفيلة والبادية الجنوبية، أوصت اللجنة بتطبيق توحيد التعرفة اعتبارا من الأول من كانون الثاني من عام 2021، وذلك لمعالجة التشوهات التي حدثت أيضا في فوترة الكميات من الفترة الممتدة بين الأول من العام الجاري و حتى نهاية أيار الماضي، بسبب تقديرها لظروف جائحة كورونا، و إمكانية معالجة هذه التشوهات خلال 3 أشهر بدءا من حزيران الجاري و حتى نهاية أيلول المقبل».

وأضافت اللجنة» أن تطبيق توحيد التعرفة للمشتركين التابعين لسلطة المياه في الأول من تشرين أول المقبل سيرتب ارتفاعا كبيرا في قيم الفواتير وذلك بسبب ارتفاع كميات الاستهلاك في فصل الصيف».

وأوصت اللجنة في نهاية تقريرها بأن يتم اعتماد قيمة المقطوعية(0-18) مع صرف صحي بـ7 دنانير و22 قرشا، وبدون صرف صحي بـ 6 دنانير و53 قرشا للاشتراكات المنزلية في جميع الشركات والمحافظات.

أما مقطوعية الاشتراكات التجارية مع صرف صحي فحددتها بـ18 دينارا و63 قرشا، و13 دينارا و80 قرشا بدون صرف صحي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق