facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
محمية عجلون: اقبال سياحي من داخل المحافظة وخارجها
التاريخ : 03-07-2020 06:39:18 | المشاهدات 7524

تشهد محمية غابات عجلون حركة سياحية وترفيهية نشطة من داخل المحافظة وخارجها بعد السماح بفتح المحمية امام الزوار والسياح والباحثين عن الطبيعة والاجواء الرطبة.
 
 
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة اليوم الجمعة، ان عدد السياح والزوار للمحمية يبدو مشجعا بعد قرار فتح قطاع السياحة الداخلية الذي توقف في ظل وباء كورونا مما يبشر بعودة الزخم السياحي للمحمية والمحافظة إلى معدلاته السنوية المعتادة وزيادة حجم الاقبال السياحي على المحمية والاستمتاع بما تتميز به.
 
 
واشار الى انه تم العمل على تعقيم جميع المرافق والتأكيد على اجراءات السلامة العامة التزاما بالتعليمات الحكومية، حيث شهدت فترة نهاية الاسبوع حجوزات وصلت لغاية 100 بالمئة وفي فترة بدايات الاسابيع تنخفض الحجوزات لتصل 30-40 بالمئة بسبب اعتماد المحمية على الزوار الاردنيين والمقيمين.
 
 
وبين ان المحمية تعتمد بشكل كبير على ايرادات السياحة لتغطية نفقاتها ورواتب موظفيها حيث عانت كمثيلاتها من القطاعات خلال فترة الحظر وتوقف الحجوزات وخصوصا ان هناك عددا كبيرا من العائلات التي تعتاش من خلال الاستفادة المباشرة وغير المباشرة من المحمية وبرامجها وانشطتها .
 
 
واوضح ان المحمية تعتبر واجهة عجلون السياحية من حيث تميز الخدمات المقدمة وتنوع البرامج حيث تم ادراج العديد من البرامج الجديدة لاثراء تجربة السائحين مثل لعبة العبارة الهوائية بطول 330 مترا هوائيا والسياحة التجريبية في المزرعة العضوية وتم طرح عطاء بناء اكواخ جديدة لبدء التنفيذ من خلال الدعم الذي حصلت عليه المحمية بمكرمة ملكية سامية بقيمة 500 الف دينار.
 
 
ودعا الطوالبة الجميع الى زيارة المحمية ومرافقها والاستمتاع بجمال الطبيعة والمساهمة في تشجيع السياحة وتعزيز التنمية .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق