facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا
التاريخ : 09-07-2020 03:49:48 | المشاهدات 7311

هوا الأردن - قالت مصادر في أمانة عمان الكبرى، إن الأمانة دفعت إلى مجلس الوزراء بتعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة. 

وبحسب المصادر، فإن  الهدف من التعديلات الجديدة هو تلافي الأخطاء التي وقعت فيها الأمانة عند تطبيق تجربة عربات المطاعم المتنقلة لأول مرة في عمان. 

وكانت أمانة عمان طرحت في منتصف نيسان (أبريل) العام الماضي، 35 عربة فود تراكس في 20 موقعا بأنحاء متفرقة من العاصمة. وفتحت المزاودة على فود تراكس علنا، في خطوة كانت تستهدف فيها الأمانة الرد على المشككين بأن العربات أعطيت لمتنفذين وشركات. 
وسجلت العربة، التي نصبت أمام مستشفى البشير الحكومي، أعلى سعر، إذ بلغت المزاودة عليها 40 ألف دينار، فيما كان أدنى سعر في مجمع الجنوب بالقويسمة بمبلغ 750 دينارا

وأكدت الأمانة أنها وقفت على مسافة واحدة من المزاودين، وأنها منحتهم جميعا فرصا متساوية للظفر بالسيارات المتنقلة. 

وكانت أمانة عمان باعت 848 وثيقة عطاء لـ فود تراكس ، بينها 570 بيعت لأفراد. 

ومن المتوقع أن تعلن الأمانة خلال مدة قريبة عن مواقع جديدة في مزاودة ثانية على المطاعم المتنقلة، حيث تعتبر المطاعم المتنقلة مشاريع صغيرة تساهم في تخفيف البطالة. 

من جهة أخرى، عادت كميات النفايات التي يتم إلقاؤها في الحاويات المخصصة لها في عمان، إلى الارتفاع لتصل إلى نحو 3500 طن، بعد أن كانت انخفضت خلال أشهر الحظر إلى 2700 طن، أي بفارق 800 طن يوميا، وذلك بحسب مدير دائرة معالجة النفايات في الأمانة ، عبد الله الذنيبات. 

وأوضح الذنيبات، أن كميات إلقاء النفايات في أشهر الحظر انخفضت في العديد من المناطق بنحو 800 طن يوميا عن ذات الفترة من العام الماضي. 

وجمعت كوادر الأمانة خلال أشهر الحظر، نحو 150 ألف طن من النفايات، فيما عادت الأمانة مطلع الشهر الماضي، للعمل بطاقتها الكاملة في مجال البيئة من خلال نحو 4500 عامل وطن يعملون من خلال 3 شفتات.   (الغد) 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق