facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    464 اصابة كورونا في العناية الحثيثة ونسبة الفحوصات الايجابية 17.5%   مبيعات أسبوع التخفضيات انحصرت داخل المولات   تسجيل 56 وفاة و 3108 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن   القبض على شخص اعتدى على سائق تكسي وطعنه بواسطة أداة حادة   وفاة طبيب اردني جديد بكورونا   العيسوي يعزي بوفاة مرزوقة والحاج خطاب   الملك: عملية السلام تقف أمام خيارين "السلام العادل أو استمرار الصراع"   توجه تعليم المهارات الرقمية بمدارس الحكومة   إرادة ملكية بإعادة تسمية (كادبي)   زريقات : مصابو كورونا بعد شفائهم سيلحق بهم العديد من الأمراض  
الشقران تناشد الخصاونة والنعيمي
التاريخ : 26-10-2020 12:10:49 | المشاهدات 6223

هوا الأردن - كتبت نهيل الشقران 


نحن على يقين تامّ أنّه حين اتّخذ مجلس الوزراء الموقّر ووزير التربية والتعليم الأكرم قرار الانتقال إلى التعليم عن بُعد، وبتوصية من لجنة الأوبئة، كان القرار لمصلحة الطلاب من الناحية الصحّية. لكنّنّني أناشد دولتكم ومعالي الوزير، وكلّ من يعنيهم الأمر بما يأتي:



أولاً : أن تجدوا طريقة أخرى غير التعليم عبر منصّة درسك، التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وأثبتت عدم جدواها وفاعليّتها بشهادة الطلّاب وأولياء الأمور.



ثانياً: ليس كلّ الناس قادرين على توفير هواتف ذكيّة لأولادهم، أو لاب توب، أو (وايرلس) أو بطاقات نت؛ إذ إنّ بعض الأُسَر، لا تجد ثمن رغيف الخبز، وخاصّة في هذه الظروف العصيبة.



ثالثاً: ليس كلّ الأطفال وخاصّة في الصفوف الثلاث الأُوَل، يقبلون على التعليم عن بُعد، وليس كلّ الأطفال يمكن للأمّهات أن يضبطنهم، كما تفعل ذلك المعلّمات الفضليات، فالطفل يطيع المعلّمة أكثر من أمّه، لا بل يطيع أمّه في كلّ شيء إلا التعليم.



رابعاً: افتحوا المدارس ولو للصفوف الثلاثة الأُوَلى على الأقلّ، وعلى التناوب، وبأعداد قليلة، وللموادّ الأساسيّة ، كاللغة العربيّة، والرياضيات، واللغة الانجليزية، والتربية الإسلاميّة، لأنّ إغلاق المدارس جاء بنتائج عكسيّة؛ حيث أجبر الطلاب على الاختلاط أكثر مع أقرانهم في الحيّ والملاعب الشعبيّة، والشوارع، وأنتم من الشعب وإليه وتعلمون ذلك لا شكّ.



أرجو أن تلقى مناشدتنا هذه صدىً لديكم، آخذين بعين الاعتبار مصلحة أبنائنا من ذوي الأسَر غير القادرة مادّياً.


عاش الأردن، عاش مولاي الملك المفدّى.

سئل أحد العرب ، بأي شيء يعرف وفاء الرجل دون تجربة واختبار ، قال : بحنينه إلى أوطانه و تلهفه على ما مضى من زمانه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق