facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
مدير السير: لا حملات على تظليل المركبات ونتعامل وفق القانون
التاريخ : 17-05-2022 01:09:32 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكد مدير إدارة السير في مديرية الأمن العام العميد فراس الصعوب أنه لا يوجد حملات على تظليل المركبات لكن يتم رصد هذه المخالفات يوميا.

وقال العميد الصعوب اليوم الثلاثاء، إنه يتم مخالفة السائق الذي لديه تظليل على الزجاح الأمامي والخلفي مباشرة بالإضافة إلى حجز الرخص لحين مراجعة إدارة السير والتأكد من إزالة التظليل.

وأضاف أنه لا مخالفات على التظليل المخالف للشبابيك الجانبية الأمامية أ أو الخلفية للمركبات، ويتم منح السائق إشعار دون مخالفة مكتوبة لتصويب المخالفة خلال مدة أسبوع وتوقيعه على تعهد أما إذا تعدى فترة الأسبوع يتم مخالفته مع الإبقاء على إشارة الحجز.

وأشار الصعوب إلى أن حوادث السير تكلف الاقتصاد الوطني نحو 320 مليون دينار سنويا، لافتا إلى وقوع أكثر من 160 ألف حوادث سير عام 2021 حصدت أرواح 589 شخص وتسببت بإصابة أكثر من 17 ألف.

وبيّن أنه بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية فإن الحوادث المرورية تحصد أرواح أكثر من مليون و300 ألف شخص سنويا على مستوى العالم إلى جانب ملايين الإصابات.

وتابع أن نحو 97% من حوادث السير في الأردن بسبب العنصر البشري، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل الطرق والمركبة.

ودعا الصعوب السائقين إلى مراعاة قواعد وأولويات المرور، محذرا من عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة وتغيير المسرب بطريقة خاطئة وعدم إعطاء الأولوية واستخدام الهاتف النقال خلال القيادة.

وشدد على أهمية متابعة الأحداث ومنعهم من قيادة المركبات وذلك لعدم درايتهم وقلة خبرتهم في القيادة، مضيفا أنه تم ضبط عدد من المركبات يقودها أحداث خلال الفترة الماضية.

ونوه الصعوب إلى أن إدارة السير تستقبل ملاحظات المواطنين عبر الرقم (0770999030) بكل سرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo