facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
استكمال الجزء الثاني من تأهيل طريق الكرك - القطرانة وتحويلات جديدة الاحد
التاريخ : 19-11-2022 09:26:56 | المشاهدات 43

هوا الأردن - استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، العمل بالجزء الثاني من اعمال إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك - القطرانة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، إن الأعمال في المشروع شملت اعادة تأهيل طبقات الرصف والاعمال الاسفلتية واعمال تصريف مياه الأمطار، واعمال السلامة المرورية اللازمة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

ولفتت إلى أنه سيتم البدء بأعمال الجزء الثالث والاخير يوم غد الاحد، مشيرًة إلى أنه تم تقسيم العمل على عدة اجزاء؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق.

وبينت أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية على الطريق ضمن اعمال الجزء الثالث حيث سيتم تحويل السير القادم من القطرانه باتجاه الكرك الى الاتجاه الايسر من نقطة مكب النفايات الصلبة إلى نقطة الدوريات الخارجية (اللجون) (من المحطة 500+7 الى المحطة 200+16) اعتبارا من صباح يوم غدٍ الاحد، فيما سيتم تحويل حركة السير القادمة من جسر القطرانة باتجاه الكرك إلى المسرب الايسر من الطريق, وتبقى حركة السير للقادم من الكرك باتجاه القطرانة على ماهي عليه على طريق الكرك القديم.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد باسس القيادة الامنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام.

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ويتم بناء على إيعاز منه تزويده بنسب الانجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ ليصار إلى حله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.

ونوهت الوزارة، الى ان عطاء اعادة تأهيل و صيانة جزء من طريق (القطرانة – الكرك) بطول إجمالي 16 كم تقريبا وبالاتجاهين, بعرض 10 متر لكل إتجاه, من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية النقطة الامنية.

 

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا