facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الوزيرة اسحاقات امام القضاء   التخليص على 2566 مركبة خلال تشرين الأول   الاحتلال يواصل قصف غزة .. والمقاومة ترد بصواريخ وصلت تل ابيب   وقفة احتجاجية للعاملين في مصنع اسمنت الرشادية   التلهوني والسفير التونسي يبحثان تطوير التعاون القضائي والقانوني بين البلدين   المستقلة للانتخاب تقيم ورشة للاعلاميين والصحفيين في جرش وعجلون   الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي   طوقان يستعرض نجاحات البرنامج النووي الأردني امام الدول العظمى في واشنطن   حريق يأتي على 20 دونماً في عجلون   قرارات مجلس الوزراء  
التمييز تبطل حكم إعدام قاتل الرائد حيدر المجالي ..!
التاريخ : Monday/ 03-Jun-13 / 09:09:20 | المشاهدات 70401

هوا الأردن - قررت محكمه التمييز قررت بطلان قرار محكمه الشرطه الذي يقضي بالحكم على المحكوم عليه النقيب علي السردي بالاعدام شنقا جتى الموت بطلانا مطلقا . وحكمت محكمه التمييز بالزام محكمه الشرطه بالامثتال لقرارها وذلك تكون محكمه التمييز قد حسمت الامر نهائيا - حسب تعبير وكيل الدفاع عنه المحامي الاستاذ احمد النجداوي - لصالح استبعاد عناصر القتل العمد مع سبق الاصرار ...وبالمحصله فان الحكم يتضمن اعتبار القتل قصدا وليس القتل عمدا ...وان القضيه قد اعيدت الى محكمه الشرطه لتصدر حكمها على هذا الاساس . 
وحصلت احكيلك على القرار كاملا ...وسوف ينفرد احكليلك بنشر اهم ما جاء فيه : الهئيه الحاكمه برئاسه القاضي كريم الطراونه ..وعضويه كل من الساده القضاه محمد متروك العجارمه ويوسف الطاهات وناجي الزعبي وياسين العبداللات والدكتور محمد الطراونه وباسم المبيضيه ومندوب الامن العام .
 اما المميز النقيب علي نايف الزيادنه السردي وكيله المحامي احمد النجداوي ،،،والممييزضده ضده : الحق العام . حيث تقدم المميز بهذا التمييز للطعن في القرار الصادر عن محكمه الشرطه المتضمن عدم اتباع النقض الصادر عن الهئيه العامه لمحكمه التمييز والاصرار على السابق لذات العلل للاسباب الوارده فيه طالبا قبول التمييز شكلا وموضوعا ونقض القرار المميز للاسباب الاتيه : ان الحكم المميز باطل بطلانا مطلقا وذلك ان محكمه الشرطه باصدار هذا الحكم تتجاوز على ما ورد في قرار النقض الاخير الصادر عن الهئيه العامه لمحكمه التمييز . 
اما عن القرار :بالتدقيق والمداوله تبين ان النيابه العامه في مديريه الامن العام وبقرارها سابقا قد احالت المتهم المميز لدى محكمه الشرطه بتهمتي القتل العمد ومخالفه الاوامر والتعليمات المتمثله بسلوكه مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب لكرامه وظيفته . ثم قررت محكمه الشرطه تجريمه بجنايه القتل العمد والحكم عليه بالاعدام وتنزيل رتبته الى شرطي والطرد من الخدمه في الامن العام ...ولكن المتهم لم يرتض بالقرار فطعن فيه تمييزا كما جاء في قرار التمييز ان اقدام المتهم المميز على اطلاق عده مقذوفات ناريه من المسدس على المجني عليه المغدور المرحوم الرائد حيدر المجالي اثناء ممارسته العمل داخل مديريه الامن العام وبداخل المكتب الذي يعملان فيه واودت بحياته فان هذه الاعمال تشكل بالتطبيق القانوني سائر اركان وعناصر جنايه القتل القصد . خلاصه القرار : وحيث ان محكمه الشرطه قد اصرت على قرارها مره ثانيه فيكون قرارها مخالفا لاحكام القانون وباطلا كون محكمه الشرطه لا تملك الاصرار على قرارها السابق يعد صدور قرار محكمه التمييز ويتوجب عليها اتباع النقض والاذعان لقرار محكمه التمييز . لذا وبدون الحاجه لبحث باقي الاسباب نقرر نقض القرار المميز واعاده الاوراق الى مصدرها للاذعان لقرار الهئيه العامه واتباع النقض .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق