facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    موازنة الأردن 2018 .. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال   “الغوها” خطوة عملية رفضا لقرار “ترامب” واستعادة الكرامة والحقوق   الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف   طلبة فيلادلفيا يزورون قناة رؤيا   الأردن بالمرتبة 99 عالمياً على مؤشر جودة الاقتصاد   38 قضية لزوجات و55 لأطفال قبلها صندوق النفقة   موغيريني تشكر الاردن وتؤكد: يمكنكم الاعتماد علينا   الحبس مع الاشغال الشاقة وغرامة مالية لسوري نقل مخدرات من لبنان للاردن   تغييرات مرتقبة عقب اقرار الموازنة   اشتعال صهريج محروقات في سحاب ولا اصابات  
المنخفض الجوي يدخل اجواء المملكة
التاريخ : 06-12-2017 01:26:48 | المشاهدات 22907

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الشمال الغربي من سورية، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، فيما تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم بشكل ملموس وواضح، لتقل عن معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
 
 
وأوضح الموقع، ان أجواء باردة وغائمة وماطرة تسود على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجنوبية والبادية الشرقية، وتكون الأمطار رعدية غزيرة على فترات مع ساعات بعد الظهر والعصر، يرافقها هطول زخات من البرد، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في المناطق والطرق الصحراوية مع تدن حاد في مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.
 
 
وأضاف الموقع، ان تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي يزداد ليلاً، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس مقارنة بالليالي الماضية، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق، وشديدة البرودة وضبابية في المرتفعات الجبلية العالية.
 
 
وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة إضافة إلى الجبال الجنوبية، تكون رعدية غزيرة في أجزاء من شمال ووسط البلاد يرافقها هطول زخات من البرد، ويتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج في قمم مرتفعات عجلون وجرش العالية، إضافة إلى قمم الجبال الجنوبية، وتكون الرياح غربية، نشطة إلى قوية السرعة.
 
 
وحذّر الموقع، من خطر ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في مدن شمال ووسط المملكة، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.
كما حذر، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل ملموس في الطرق الصحراوية لا سيما الشرقية منها، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بشكل ملموس، في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، بالإضافة إلى خطر شدة سرعة الرياح، والتي تقترب في هباتها من حاجز 90 كم/ساعة، بما فيها أجزاء من شمال وشرق العاصمة، وذلك مع ساعات مساء اليوم.
 
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 10 إلى 4، غرب عمان: من 10 إلى 4، إربد: من 12 إلى 5، جرش: من 11 إلى 5، السلط: من 11 إلى 6، عجلون: من 10 إلى 5، الزرقاء: من 13 إلى 5، المفرق: من 12 إلى 5، مأدبا: من 12 إلى 6، الكرك: من 10 إلى 4، الطفيلة: من 11 إلى 6، معان: من 11 إلى 4، العقبة: من 18 إلى 9 والبحر الميت: من 20 إلى 15.
 
 
وتوقع "طقس العرب"، أن تستمر درجات الحرارة نهار اليوم دون معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة بشكل إضافي، يرافق ذلك ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق