facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أمانة عمان تطلق مشروع الفضاءات الثقافية   وقفه احتجاجية لشباب لواء الكورة   توجه لمضاعفة غرامات العمالة المخالفة   "هوا الأردن" تكشف النقاب عن مزايا الموظفين الدائمين في شركة البوتاس العربية   بلديات تتوافق على زيادة رواتب موظفيها 25%   الجمعاني: 80 ألف أسرة تعتبر الزيتون مصدر دخلها الوحيد   "وادي الأردن" تعيد دراسة واقع الأودية للاستفادة أكثر من مياه الأمطار   دلالات الزيارة الملكية لـ"الوزراء".. خريطة طريق اقتصادية ومصفوفة برامج تخفف عن المواطنين   البنك الدولي: 52 % من الأطفال في الأردن يعانون من "فقر التعلم"   النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة  
ضربتان على الرأس توجع
التاريخ : 13-10-2018 01:08:28 | المشاهدات 30578

بقلم : د. ايمان الشمايلة

هوا الأردن - مرحلة من المراحل تتكرر من فترة لآخرى، تخالك تصل الى عنان السماء بتفاؤلك ليصدر قرار يهوي بك الى الهاوية، حتى لا تكاد ترفع رأسك حتى تصطدم مرة أخرى بقرار آخر (فضربتين في الرأس توجع)، لم ينم الأردنيين مرتاحي البال من تشكيل الحكومة الأولى ينتظرون قدوم مولود البشارة بعد (100) يوم من الوعود المرتقبة.

حتى جاءت بشائر المولود الثاني ليتحملوا الضربة الثانية، ولعلها ضربات خير تصحي النائم وترشد التائه وتدفع الحيران ليصبح حليماً الى اتخاذ قراراته، قرارات لا نعرف إذا كان متخذيها يعلمون أن الشارع الاردني هو أيقونة من الصحوة وأيقونة من الثقافة وأيقونة من الاتزان العقلي.

مقدمتي عجيبة، ولكنها ليست اعجب من التشكيلات التي عادت لتكرر نفس الاسماء التي كنا نسمع فيها منذ كنا أطفال ولها احترامها وتقديرها بخبرتها، ولكن متى سيكون هناك ظهور لمسميات جديدة من عشرة ملايين يحملون الخبرة والدرجات العلمية والكفاءات المختلفة؟ 

لا نمانع ولا نجادل بمن عين ولكن نسأل أليس هناك غيرهم في الوطن؟ أم أن الكفاءات لها معايير خارقة حتى بات الأردنيين الباقيين محرومون من أن يكونوا في قوائم تلك التشكيلات؟ 

متى سنسمع أسماء رنانة جديدة في سماء الوطن، وكفاءات جديدة؟، متى سيكون هناك مسح شامل للبحث عن الأفضلية؟ 

نريد طاقات جديدة وهمم جديدة وأناس يحملون رؤى جديدة لنرى تجاربهم وأدائهم وهذا من حقوق المواطن أن يعيش تجارب وخبرات متنوعة وهذا ما ينادي به القائد المفدى جلالة الملك بإبراز الطاقات وتفعيل دورها في ظل منظومة باتت مرهقة بالضغوطات الاقتصادية والسياسية.

ونبقى نعانق حب الوطن ونقبل جبين الوطن، ونقول سنبقى ننتظر معك يا وطن (100) يوم إضافية، فلعل القادم يأتي بالخير.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق