facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    كوبا تحرق الإطارات لتوليد الطاقة   مقتل 23 لاجئا على الأقل بتدافع على مساعدات بالنيجر   وفيات كورونا المستجد تتخطى 1800   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   صناعة الاردن : المصانع ملتزمة بتخفيض أسعار اللبن الرائب   النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا   الأشغال المؤقتة ٢٠ سنة لمتهمين اغتصبا فتاة جنوب عمان   وجهات سياحية جديدة ضمن "أردننا جنة"   النائب الزعبي: سأكشف عن تفاصيل منح 3 نواب اكثر من 100 وظيفة   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع الناشط "كميل الزعبي" للرقابة الطبية  
الفاتحون الجُدُد
التاريخ : 16-12-2018 12:45:00 | المشاهدات 22579

بقلم : كامل النصيرات

هوا الأردن - ترونهم بكل اتجاه..يخرجون لكم في كلّ الطرقات..يسدّون أنفسكم عن كلّ الوجبات..يترهلون أمامكم أوقات الذروة وأوقات تمغيط اليدين و القدمين..يتثاءبون بلا حدود.. يورثونكم النعاس وهم ينامون قبلكم..يحاصرون بياضكم بسوادهم الذي لا يشبه إلاّ قلوبهم..والأهمّ إنهم يبيعون على بيعكم..فتكسد البضاعتان وتصبح للحاويات أقرب..!


إنهم الفاتحون..بل الفاتحون الجُدُد..يفتحون في رأسك (طاقة) ..يفتحون في دربك (فخّاً وكميناً)....يفتحون في ثقافتك شعاراتٍ لا أصل لها...يفتحون بلمّة عائلتك شتاتاً وهجرةً..يفتحون في ابتسامتك درباً للأحزان و الألم..يفتحون في سيارتك كلّ أنواع البناشر و الألاعيب بالماتور..يفتحون في بلاغتك إشارات مرور للركاكة والمخالفات الجسيمة..يفتحون في قلبك مشاريع وهميّة مليئة بالزلازل والبراكين..يفتحون لك في بوصلتك مؤشرات شتّى فلا تشير بوصلتك إلاّ إلى التيه الذي لا نجاة بعده..!!


اعرفوهم..فهم بلا وسامةٍ حقيقية..مكياجهم يسحل عن وجوههم عند أوّل قطرة ماء..! احفظوهم فهم من عقدوا العزم بلا عزم..ومن تبجّحوا بالحسم الأبطأ من سلحفاةٍ ميتةٍ تريد الفوز بمارثون الإنجازات..!


الفاتحون الجدد ..حولكم ..فوقكم..تحتكم..يتقنون الهروب عند الحاجة ..ويتقنون أكثر الثبات على اللاموقف..إنهم لا يعكرون الصفو فقط ..بل يفتحون الهزيمة تلو الهزيمة حتى بالمنام..!


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق