facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
الفاتحون الجُدُد
التاريخ : 16-12-2018 12:45:00 | المشاهدات 19235

بقلم : كامل النصيرات

هوا الأردن - ترونهم بكل اتجاه..يخرجون لكم في كلّ الطرقات..يسدّون أنفسكم عن كلّ الوجبات..يترهلون أمامكم أوقات الذروة وأوقات تمغيط اليدين و القدمين..يتثاءبون بلا حدود.. يورثونكم النعاس وهم ينامون قبلكم..يحاصرون بياضكم بسوادهم الذي لا يشبه إلاّ قلوبهم..والأهمّ إنهم يبيعون على بيعكم..فتكسد البضاعتان وتصبح للحاويات أقرب..!


إنهم الفاتحون..بل الفاتحون الجُدُد..يفتحون في رأسك (طاقة) ..يفتحون في دربك (فخّاً وكميناً)....يفتحون في ثقافتك شعاراتٍ لا أصل لها...يفتحون بلمّة عائلتك شتاتاً وهجرةً..يفتحون في ابتسامتك درباً للأحزان و الألم..يفتحون في سيارتك كلّ أنواع البناشر و الألاعيب بالماتور..يفتحون في بلاغتك إشارات مرور للركاكة والمخالفات الجسيمة..يفتحون في قلبك مشاريع وهميّة مليئة بالزلازل والبراكين..يفتحون لك في بوصلتك مؤشرات شتّى فلا تشير بوصلتك إلاّ إلى التيه الذي لا نجاة بعده..!!


اعرفوهم..فهم بلا وسامةٍ حقيقية..مكياجهم يسحل عن وجوههم عند أوّل قطرة ماء..! احفظوهم فهم من عقدوا العزم بلا عزم..ومن تبجّحوا بالحسم الأبطأ من سلحفاةٍ ميتةٍ تريد الفوز بمارثون الإنجازات..!


الفاتحون الجدد ..حولكم ..فوقكم..تحتكم..يتقنون الهروب عند الحاجة ..ويتقنون أكثر الثبات على اللاموقف..إنهم لا يعكرون الصفو فقط ..بل يفتحون الهزيمة تلو الهزيمة حتى بالمنام..!


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق