facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    أردوغان يلتقي نائب ترامب في أنقرة   بن سلمان وعباس يتفقان على إنشاء مجلس اقتصادي مشترك   العموش يطلع على جاهزية مديريات الأشغال لخطة طوارئ الشتاء   "شؤون المرأة" تبدأ باكورة مشاورات الاستراتيجية الوطنية للمرأة   الحريري يستقبل طاقم الطائرات الاردنية   الحكومة تستطلع آراء المواطنين لتحفيز الاستثمار   العياصرة يرد على الملكة رانيا .. اختاً عزيزة للأردنيين لا نقبل المساس بكِ   سلطات الاحتلال تقرر استمرار اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة  
الاستثمار في الابداع
التاريخ : 26-05-2019 03:47:34 | المشاهدات 31658

بقلم : الدكتورة دانا الشويات

هوا الأردن - “إنني أؤمن كل الإيمان بأن كل أردني يستحق الفرصة التي تمكنه من أن يتعلم ويبدع، وأن ينجح ويتفوق ويبلغ أسمى المراتب، بإيمان وإقدام واتزان، لا يرى للمعرفة حدا، ولا للعطاء نهاية” عبدالله الثاني بن الحسين / الورقة النقاشية السابعة .


إن المراقب لتطور الدول التي بدأت تأخذ موقعها في الابداع والتميز والاختراع والاقتصاد المعرفي، يجد بما لا يشوبه شكّ أن نظرية منح المتسلحين بالمعرفة والشهادات الرصينة الفرصة الحقيقية في إدارة الدفة لتزويد الشباب الواعد المتعلم بالمعارف الجديدة التي تقود إلى العالمية وخصوصا في الاختراع والاقتصاد المعرفي، بما يُنشِىء فرص العمل الجديدة ودفع عجلة الاقتصاد العام والتنمية الشمولية. 


ولا يفوت المراقب لحاجة الوطن اليوم من فتح آفاق التعلم والتجريب والاستثمار بالشباب لهذه الغاية حيث المجتمع الأردني الشاب بالمعنى المطلق والذي يُعوّل عليه بالتغيير نحو الأفضل.


إن ما ذكرته ما هو إلا استهلال للقضية المُلّحة الكبرى، وهو الإجابة على السؤال التالي: هل تم اختيار مجالس حاكمية في هيئاتنا الوطنية ذات الصبغة في التعليم والتدريب؟ وهل هم ضمن مسؤولياتهم الوطنية أهل لدفع عجلة التعليم ودعم الشباب بالتشجيع واستغلال طاقاتهم لأنهم ذلك الكنز العظيم الذي يُستهان بقدراته الإبداعية؟.


وحتى نكون من المنسجمين مع رؤية جلالة الملك في تعزيز دور الشباب والتوجه نحو الابداع وبفكر عالمي، وبالرغم من كل المعوقات ستُصبِحون قريبا على مشروع ريادي ضخم بقيادتي وضمن فريق من الشباب الأردني الواعد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق