facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. تدهور " ناقلة سيارات" على طريق الـ (100)   الأمن ينقذ (10) طلبة علقوا في مدرسة الحوية الاساسية بالكرك   انفجار داخل أحد المطاعم في منطقة العبدلي بالعاصمة عمان   دهس عامل وطن بالعقبة وفرار السائق   مصر تزود قواتها بأشهر مدفع في العالم   برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة   نقض حكم ببراءة موظف متهم باختلاس اموال من بنك الأردن   تعليق دوام الدوائر الحكومية في البترا   السعودية: وفاة الامير بندر بن محمد آل سعود   مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية  
ومضة رسائل ملكية
التاريخ : 25-12-2019 07:54:32 | المشاهدات 20979

بقلم : د.اخليف الطراونة

هوا الأردن - بعث جلالة الملك عدداً من الرسائل الهامة في اللقاء الذي جمعه مع شباب " انهض" في جامعة اليرموك ، ويمكن تلخيص الرسائل الملكية بما يلي:-

1•"أنا يميني في الدفاع والسياسات .. ويساري في التعليم والصحة" . وهي رسالة واضحة لا لبس فيها ولا غموض عن أهمية التعليم والصحة في فكر جلالة الملك . وهذا الفكر هو الذي قاد الدول المتقدمة حالياً في كافة مجالات الحياة مثل سنغافورة، وفنلندا وغيرها
2•رسالة جلالته حول الاستثمار ومعيقاته وخصوصاً "الجمارك والضريبة ". وهي رسالة مهمة موجهة إلى الحكومة لتقليل الضرائب والرسوم لتحفيز الاستثمار وأيضاً رسالة إلى تطوير أداءات موظفي الدوائر الحكومية وبالأخص الدوائر المعنية بالتحصيلات المالية.

3•رسالة ثالثة حول الأحزاب وأهمية مشاركة الشباب وفهمهم لمتطلبات المرحلة بفكر وسطي منتج. إضافة إلى رسالة مبطّنة إلى الحكومة لتعزيز دور الشباب في المراكز القيادية بحيث تعطى الفرص لمن هم أقل فئة عمرية من عمر جلالة الملك حتى نصل إلى مرحلة تعديل الثقافة السائدة في المجتمع مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه لا يوجد شيء اسمه عيب أو مستحيل في الأردن، وإعطاء الشباب حرية مسؤولة سقفها السماء .

4•رسالة رابعة حول دمج المؤسسات الأمنية لزيادة حجم التنسيق بينها ولتوفير بعض المخصصات لدعم البرامج الحكومية والشباب، وهي رسالة مهمة للحكومة بالاستمرار بالدمج الإيجابي وباعتقادي أن الرسالة تتّجه إلى دمج الصناديق والدوائر المختلفة في القطاع الصحي .
5• رسالة خامسة للحكومة مفادها الاهتمام بالإدارة الميدانية والتواصل مع كافة فئات الشباب .
6• رسالة سادسة مفادها بث روح الإيجابية والدعم وتعزيز فرص الإنتاج لدى الشباب في الجامعات وكافة المؤسسات .

أتمنى على السلطتين التنفيذية والتشريعية سرعة التقاط هذه الرسائل الملكية الهامة وإيجاد السبل الكفيلة لتحقيقها على أرض الواقع. وكل عام وأنتم والوطن وقائد الوطن بألف خير.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق