facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عقل يرجح ارتفاع سعر البنزين 15 فلسا   الكيلاني: مخزون الدواء يكفي الأردن 4 إلى 6 أشهر   الكونجو تعلن اعتقالها أردنيا لصلته بمنظمات إسلامية   التربية توضح شروط معادلة شهادة التوجيهي الأجنبية   نقيب الصيادلة: مخزون الأدوية الاستراتيجي بدأ بالنفاد والحكومة تتحمل المسؤولية   دودين: تكليف الأردن برئاسة هيئة رقمية عربية   الحكم بعدم مسؤولية هلسة عن جناية الاستثمار الوظيفي   إعلان نتائج القبول الموحد عبر رسائل نصية للطلبة الجمعة   النائب المومني : الرشوة ليست ظاهرة في الأردن   الأوبئة تناقش منح جرعة اللقاح الثالثة الأسبوع الجاري  
قانون قيصر
التاريخ : 09-09-2021 01:21:11 | المشاهدات 288

بقلم : مالك حداد

هوا الأردن - خبر مهم جداً لم يأخذ الاهتمام الكافي من الاعلام الاردني وهو امداد لبنان بالغاز المصري عن طريق الاردن وسوريا وتزويد لبنان بالكهرباء من الاردن.



الخطة امريكية وباعتقادي انها ممولة من البنك الدولي وهي نقطة مفيدة لبلدنا ولجميع اطراف العملية من ناحية اختراق قانون قيصر والذي يمهد الى الاستقرار في سوريا الشقيقة والذي هو اهم المكاسب المرجوة
كما انها تفتح الباب للتعاون مع الاشقاء في سوريا حول ما يلزم من اعادة الاعمار وغيرها من المشاريع الاقتصادية والسياحية المشتركة ما بين دول الاقليم.



يمكن ان تعود حركة الشاحنات الاردنية الى سابق عهدها وكذلك حركة النقل البري للركاب وكذلك الافواج السياحية حيث كانت الحركة السياحية نشطة جداً قبل الاحداث في سوريا وخصوصاً في نهايات الاسبوع.



الخطة امريكية لاهداف سياسية لا مجال للخوض بها وهي معروفة للجميع لكن يبدو ان هنالك بعض الاطراف لا تريد لها النجاح وخاصة بعض الفرقاء اللبنانيين .



نتمنى النجاح لجميع من له علاقة بالمفاوضات بين الاشقاء فهو مهم جداً لاستقرار الوضع في لبنان الشقيق وبداية هدوء شامل لسوريا الشقيقة واستفادة اقتصادية لكل من مصر الشقيقة وبلدنا الحبيب الاردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق