facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل   بالأسماء .. هام من موديز الى (4) بنوك أردنية   تحويل رحلات من مطار الملكة علياء إلى مطار الملك الحسين بسبب الضباب   تفوق 14 مليار دولار .. دول خليجية تمدد آجال ودائعها في مصر   المتقاعدين العسكريين تطلق خدمة "دكان المتقاعدين"   تمديد الحملة الشتوية لفحص المركبات لمدة أسبوعين   مرشح كتلة (التاجر) .. المعاني: قضايا تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية بقمة الاولويات   بالصور .. أعمال حفريات تتسبب بانهيار وتصدعات بشارع في جرش   تعديل نسبة خصم شحن بطاقات باص عمان لتصبح 8 قروش   أمانة عمان تعد بتركيب 100 مظلة في مسارات الباص السريع  
إسرائيل تقتل صوت الحق
التاريخ : 11-05-2022 11:05:52 | المشاهدات 43

بقلم : أ.د. أمين مشاقبة

تمعن إسرائيل في غيها وغطرستها وتماديها في اخفاء الحقائق عن ممارساتها الخارجة عن القانون الدولي ومواثيق جنيف في الأراضي المحتلة وتعلن انها لم تطلق النار على الشهيدة الصحفية شرين ابو عاقلة من طالبتي اللواتي درست في جامعة اليرموك ١٩٩٠–١٩٩١ اذ كانت طالبة مجتهدة  جادة  ومبدعة واتذكر انها لم تغب اي حصه لدي جاءتها رصاصة الغدر من قناص إسرائيلي لايريد للحقيقة ان تظهر تصرفاتهم في اقتحام مخيم جنين ان تظهر للملأ  .

شرين نقلت الحقيقة عن ممارسات العدو عبر مايزيد عن ربع قرن من الزمن وكنت متابعا لها في معظم النشرات عبر الجزيرة وعندما أراها اقول لمن حولي هاي البنت درستها في اليرموك ايام الزمن الجميل .

هذة جريمة جنائية كبرى يجب ان يحدث فيها تحقيق دولي عادل ونزيهة لإبراز الحقيقة والقتل الممنهج التي تقوم بة إسرائيل يوميا تجاه ألشعب الفلسطيني الذي يدافع عن حقوقه الوطنية المشروعة .

انني وبصفتي الشخصية اندد بهذا العمل الاجرامي الصادم وبل اكثر من ادانه يجب ان تذهب هذة القضية الى ملفات المحكمة الجنائية الدولية ان هناك ضرورة كبرى لحماية الصحفيين والمدنيين جميعا بدون استثناء هناك بعد عاطفي انساني تجاه هذا الحدث المؤلم وكل الاحترام لزملائها الاكارم الذين درسوا معها في اليرموك واذكر منهم:جمال حداد ، الذي حسن الشوبكي ، هاني البدري،  مصطفى الريالات. خالد الشقران ، هادىء الشوبكي ، فخر عبنده ، امجد العضايلة ، فيصل ملكاوي،  أماني السائح ،حسين العموش ،محمود الخلايلة  امجد القاضي وغيرهم الكثير الذين اعتز وافتخر انهم من طلابي الاعزاء لهم مني الاحترام وكل العزاء بالشهيدة شرين ابو عاقلة زميلتهم لها الرحمة ولابد للحق ان يسود يوما ما.


أذا اعجبك المقال شارك معنا