facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
خطاب الحسين في يوم المعلم
التاريخ : 06-10-2022 09:38:14 | المشاهدات 43

بقلم : أ.د. سعد أبو دية

وثيقة تاريخية اعتبرها وساماً على صدر كل معلم ومعلمة، ليت وزارة التربية ركزت عليه، وأعادت نشره، لقد سطر الحسين يومها وثيقة هامة اعتبرها وساما لكل معلم، ولقد ربط الحسين بين مهمة المعلم والفتوحات العلمية، وفيما يلي أبرز الأفكار التي جاءت في هذا الخطاب:
أولا: بدا الخطاب بالتحية لكل معلمة ومعلم.
ثانيا: اعتبر التعليم أنبل وسيله ابتدعها البشر لنقل المعرفة.
ثالثا: المعلم هو الذي يصنع مستقبلنا وحياتنا المقبلة.
رابعا: هو صاحب رسالة وحامل لوائها وانتصار الرساله يجيء بعد حين بعد غياب المعلم.
خامسا: ميدان المعلم اكبر من المدرسه واكبر من المدينه وميدانه هو الوطن كله.
سادسا: تحدث عن دور المعلم العلمي الأدبي الديني والتاريخي، وعن الدور التاريخي قال ان التاريخ هو القراءة الصحيحه لمسيرة الإنسانيه من اجل استمراريتها وان فهم الاحداث التاريخيه بموضوعية هو الأساس لحركة الامه وعن الدين قال انه محبة وخلق وممارسه وسلوك.
سابعا: رجاء الانتباه هنا لقوة الفكرة، اذ قال ان الإنسان في الأردن هو ثروة الأردن وكبرياء الأردن وعظمة الأردن وان بين يدي المعلم ثروة الأردن وكبرياؤه وعظمته.
ثامنا: قال بعاطفة فياضة ما يلي: (واني احس بقلبي مشدودا الى كل معلم ومعلمة)، واصدر تعليمات بعلاوة تتزايد بنسب مئويه وتطرق لإسكان المعلمين في كل محافظة.
ومساء الخير للمعلم والمعلمة في يوم المعلم وفي كل يوم.

[email protected]


أذا اعجبك المقال شارك معنا