facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. عمادة شؤون الطلبة في "عمان العربية" تمزج بين الريادة والمسؤولية المجتمعية   فيلادلفيا تطلق ملتقاها الدولي الأول للفنون الثلاثاء المقبل   سائقو شاحنات يطالبون بضرورة الاستماع لشكوى تضررهم من تضارب أسعار الإسمنت   طالب في عمان العربية يعدّ نظاماً آلياً للرد على الاستفسارات   بالأسماء .. تثبيت القضاة المتدرجين قضاة للصلح   14 % نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية   جامعة الشرق الأوسط تعقد ورشة حول الإنجاز الوظيفي في العمل   اجتماع طارئ لهيئة المكاتب والشركات الهندسية   الفايز : تشكيلة الرزاز خذلت مفهوم الحكومة الوطنية   التخليص على ألف مركبة هايبرد خلال اسبوعين  
رخص للمقبلين على الزواج في الأردن
التاريخ : 28-03-2018 10:29:52 | المشاهدات 8755

هوا الأردن - أكد رئيس مكتب الإصلاح والوساطة والتوفيق الأسري في دائرة قاضي القضاة القاضي الدكتور بسمان الزعبي أهمية إصدار رخصة للمقبلين على الزواج.



وقال، في محاضرة نَظّمها مركز الدارسات والاستشارات بالجامعة الهاشمية، إن الدائرة ستقوم في القريب العاجل بعقد دورات للمقبلين على الزواج بهدف إعطائهم 'رخصة الزواج' التي تتضمن معرفة حقوق وواجبات كل طرف وطرق مواجهة المشكلات والتحديات اليومية والحياتية والنفسية للمحافظة على أمان الأسرة في المستقبل والحد من ارتفاع نسبة الطلاق المبكر، مشيرا إلى إحصائيات عام 2016 التي سجلت ما معدله 60 حالة طلاق في اليوم الواحد.



وقال إن الدائرة استحدث عام 2014 مديرية الإصلاح والوساطة والتوفيق الأسرية التي تضم 17 مكتبًا تعمل من داخل المحاكم الشرعية وموزعة في مختلف محافظات المملكة، حيث أن أغلب القضايا المتابعة من قبل المديرية هي حالات الطلاق والنفقة والمشاهدات والحضانة وزواج دون الـ 18 عامًا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق