facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    صبيح المصري : صرف راتب شهر مكافأة لكل موظف في البنك العربي بمناسبة انتهاء قضية الولايات المتحدة   البحث الجنائي يضبط سيدتين سرقتا صاحب محل ذهب بعد مغافلته في الرصيفة   الصفدي : الجميع اعترف ان لا حل عسكري للازمة في سوريا   ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018   فريحات يستقبل قائد القوات البرية الامريكية وقائد الجيش الباكستاني   سامي الداوود رئيسا لمجلس ادارة شركة البوتاس   سلطة إقليم البتراء تحذر المواطنين الإقتراب من مجاري السيول والأودية   طعن شاب بمشاجرة عائلية في الكرك   الحكومة تقرر توفير مقرات مستقلة لمجالس المحافظات خارج مباني المحافظات   شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن  
عقوبات تنتظر الاطباء المخالفين
التاريخ : 03-04-2018 08:34:31 | المشاهدات 6400

أقر مجلس النواب، الثلاثاء، مادة في مشروع قانون "المسؤولية الطبية والصحية"، على عدة مخالفات قد يرتكبها الأطباء، تتراوح بين الحبس والغرامة.
 
 
ووافق مجلس النواب، على الفقرتين "أ" و"ب"، من المادة "14"، في مشروع القانون، اللتين تعاقبان الأطباء المخالفين، كما نص عليه النص الأصلي لهما، الوارد من الحكومة.
 
 
وتعاقب الفقرة "أ"، من المادة، مرتكب مخالفات عدم تسجيل الحالة الصحية للمريض، وعدم استخدام وسائل وأدوات التشخيص والعلاج المناسبة، وعدم إطلاع متلقي الخدمة بخيارات العلاج المتاحة، وعدم وصف العلاج وتحديد كمياته، وعدم إطلاع المريض على طبيعة مرضه ودرجة خطورته.
 
 
كما تعاقب الفقرة، على عدم إعلام الطبيب لمتلقي الخدمة، أو ذويه بالمضاعفات التي قد تنجم عن العلاج، واستغلال حاجة المريض للعلاج، وإجبار المريض على العلاج باستثناء الحالات الطارئة، إضافة إلى الامتناع عن علاج المريض.
 
 
وفي حال ارتكاب الطبيب، لأي من هذه المخالفات، يُعاقب بغرامة تتراوح بين 3000-5000 دينار، وفقا للفقرة "أ". في المقابل، تعاقب الفقرة "ب" من يفشي سر اجتماعات اللجان الفنية العليا، والفرعية، أو يفشي معلومات السجل الوطني للأخطاء الطبية؛ وتعاقب الفقرة "ب"، كل مخالف، بالحبس مدة تتراوح بين أسبوع و3 أشهر، وغرامة بين 500-1000 دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق