facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعفاء المنتوجات الزراعية من رسوم الصادرات   اغلاق 429 شركة خلال الـ 2018   مركز التعليم والتعلم في "عمان الاهلية" يقيم حفلا للطلبة السوريين والأردنيين "الأقل حظاً "بإطار منحة ال (HOPES)   جامعة فيلادلفيا تزهو بتخريج كوكبة جديدة من خريجيها   احالة امين عام التنمية الاجتماعية الى التقاعد   الملك يهنئ باليوم الوطني لكل من إستونيا وغيانا   إسبانيا تبدأ إعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن   نايف البخيت رئيساً لسلطة العقبة - السيرة الذاتية   الموافقة على استقالة ناصر الشريدة من سلطة العقبة الاقتصادية   صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس  
عقوبات تنتظر الاطباء المخالفين
التاريخ : 03-04-2018 08:34:31 | المشاهدات 12104

أقر مجلس النواب، الثلاثاء، مادة في مشروع قانون "المسؤولية الطبية والصحية"، على عدة مخالفات قد يرتكبها الأطباء، تتراوح بين الحبس والغرامة.
 
 
ووافق مجلس النواب، على الفقرتين "أ" و"ب"، من المادة "14"، في مشروع القانون، اللتين تعاقبان الأطباء المخالفين، كما نص عليه النص الأصلي لهما، الوارد من الحكومة.
 
 
وتعاقب الفقرة "أ"، من المادة، مرتكب مخالفات عدم تسجيل الحالة الصحية للمريض، وعدم استخدام وسائل وأدوات التشخيص والعلاج المناسبة، وعدم إطلاع متلقي الخدمة بخيارات العلاج المتاحة، وعدم وصف العلاج وتحديد كمياته، وعدم إطلاع المريض على طبيعة مرضه ودرجة خطورته.
 
 
كما تعاقب الفقرة، على عدم إعلام الطبيب لمتلقي الخدمة، أو ذويه بالمضاعفات التي قد تنجم عن العلاج، واستغلال حاجة المريض للعلاج، وإجبار المريض على العلاج باستثناء الحالات الطارئة، إضافة إلى الامتناع عن علاج المريض.
 
 
وفي حال ارتكاب الطبيب، لأي من هذه المخالفات، يُعاقب بغرامة تتراوح بين 3000-5000 دينار، وفقا للفقرة "أ". في المقابل، تعاقب الفقرة "ب" من يفشي سر اجتماعات اللجان الفنية العليا، والفرعية، أو يفشي معلومات السجل الوطني للأخطاء الطبية؛ وتعاقب الفقرة "ب"، كل مخالف، بالحبس مدة تتراوح بين أسبوع و3 أشهر، وغرامة بين 500-1000 دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz