facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة فيلادلفيا تتعاون مع جامعة اركنسو الأمريكية في مجال البحث العلمي   جامعة البترا تبحث التعاون مع جامعات أيرلندية   ترشيح مشروع جامعة فيلادلفيا للتنافس على جائزة اليونسكو في دولة البحرين   جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل كلية راهبات الوردية من اجل التعايش الديني والاخوة الانسانية   بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة عمان الاهلية ونادي الهمبولدت الأردني   79.8 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين على الحياة لعام 2017   إتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعه البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية   مسيرة حب وولاء للقائد من امام الحسيني .. الجمعة المقبلة   وفد من جمعية الشباب وحي المستقبل يزور وزارة الشباب   النقابات تشكر الملك وتطالب الحكومة بالاسراع بتنفيذ توجيهاته  
ثلثا الأردنيين مصابون بالسمنة
التاريخ : 29-05-2018 08:53:08 | المشاهدات 9298

قال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ان ثلثي الاردنيين مصابون بالسمنة وثلثهم يعانون من السمنة المفرطة التي تسبب الاصابة بأمراض غير سارية.
 
واضاف منصور لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء ان 60 بالمائة من الرجال الاردنيين مدخنين وواحدة من كل 17 سيدة اردنية يدخن وواحد من كل 6 يافعين أردنيين من المدخنين، وفق دراسة علمية حديثة.
 
وبين ان مرض السرطان ينتمي الى العائلة الكبرى وهي الامراض غير سارية التي تشمل امراض القلب والشرايين وامراض الجهاز التنفسي والسكري .
 
واشار ان الانسان تمكن من القضاء على الامراض المعدية مثل الطاعون والسل والحصبة التي كانت تقضي على حياة الملايين من البشر .
 
واوضح ان الانسان واجهة في النصف الثاني من القرن العشرين معضلة اخرى وهي الامراض غير سارية عازيا اسباب انتشارة الى نمط الحياة والغذاء غير صحي والتدخين والخمول البدني وتناول المشروبات الكحولية .
 
وقال الدكتور منصور ان المنظمات الدولية تقدر ان العالم ينفق 6 ترليون دولار سنويا على هذه الامراض متوقعا ان ينفق العالم 13 ترليون دولار عام 3030 سنويا على علاج المرضى المصابين بهذه الامراض .
 
واكد ان الافراد المصابين بهذه الامراض في الدول النامية يفلسون بسبب الانفاق على هذه الامراض على اصبحت منتشرة في جميع انحاء العالم .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق