facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مديرية الأمن العام تشارك الأطفال المرضى بمستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد   (8) وفيات و (358) إصابة خلال عطلة عيد الفطر   انتحار خادمة بنغالية شنقاً داخل منزل مخدومها في عمان   بالتفاصيل .. الرزاز وعدد من وزراء حكومته يخالفون القانون والدستور   زياد المناصير : حكومة الرزاز "تستحق الفرصة"   القبض على مروج مخدرات بمداهمة أمنية في الأغوار الشمالية   حقيقة فصل الوزيرة النسور من أمانة عمان   تشغيل 33 كاميرا جديدة في عمان   ضبط سلاح "بومب اكشن" في منزل بأم الجمال   الحكومة ملزمة بتقديم بيانها الوزاري للنواب خلال شهر  
ثلثا الأردنيين مصابون بالسمنة
التاريخ : 29-05-2018 08:53:08 | المشاهدات 6351

قال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ان ثلثي الاردنيين مصابون بالسمنة وثلثهم يعانون من السمنة المفرطة التي تسبب الاصابة بأمراض غير سارية.
 
واضاف منصور لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء ان 60 بالمائة من الرجال الاردنيين مدخنين وواحدة من كل 17 سيدة اردنية يدخن وواحد من كل 6 يافعين أردنيين من المدخنين، وفق دراسة علمية حديثة.
 
وبين ان مرض السرطان ينتمي الى العائلة الكبرى وهي الامراض غير سارية التي تشمل امراض القلب والشرايين وامراض الجهاز التنفسي والسكري .
 
واشار ان الانسان تمكن من القضاء على الامراض المعدية مثل الطاعون والسل والحصبة التي كانت تقضي على حياة الملايين من البشر .
 
واوضح ان الانسان واجهة في النصف الثاني من القرن العشرين معضلة اخرى وهي الامراض غير سارية عازيا اسباب انتشارة الى نمط الحياة والغذاء غير صحي والتدخين والخمول البدني وتناول المشروبات الكحولية .
 
وقال الدكتور منصور ان المنظمات الدولية تقدر ان العالم ينفق 6 ترليون دولار سنويا على هذه الامراض متوقعا ان ينفق العالم 13 ترليون دولار عام 3030 سنويا على علاج المرضى المصابين بهذه الامراض .
 
واكد ان الافراد المصابين بهذه الامراض في الدول النامية يفلسون بسبب الانفاق على هذه الامراض على اصبحت منتشرة في جميع انحاء العالم .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق