facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وفاة اكبر معمرة في عين جنا عن 108 سنوات بعجلون   الصفدي يشارك باجتماع اممي لدعم الاونروا في نيويورك   الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة   بالأسماء .. مجلس مُفوضين جديد في الهيئة الملكية للأفلام   وفاة أربعيني اثر سقوطه عن سطح منزله بمنطقة الكريمة في الاغوار الشمالية   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد والدينار الأردني قوي .. "العفو العام" قيد الدراسة وقانون "من اين لك هذا" خلال اسبوع   اصابة شخصين بتدهور دراجتين ناريتين بنزول حمامات ماعين في مادبا   ضبط (3) اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة   ضبط (1.5) طن أرز منتهي الصلاحية في مادبا   الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي  
86 وفاة غرقا خلال 18 شهرا
التاريخ : 24-06-2018 02:28:06 | المشاهدات 5556

توفي 86 مواطنا في الشهور الثمانية عشرة الماضية، جراء حوادث غرق مختلفة، كثير من ضحاياها كانوا من الأطفال، وكان آخرها مصرع مواطن غرقا على شاطئ العقبة الجمعة.
 
 
وتكثر حوادث الغرق عادة أثناء فصل الصيف، حيث يقوم البعض بممارسة رياضة السباحة في مناطق غير مخصصة لها، كالسدود المائية أو البرك الزراعية، ما ينجم عنها مآسي ووفيات سريعة.
 
 
وتحث المديرية العامة للدفاع المدني المتنزهين على ضرورة عدم السباحة في التجمعات المائية غير المخصصة للسباحة.
 
 
وشهد شهر حزيران (يوليو) الحالي؛ ستة حوادث غرق، آخرها أول من أمس في العقبة، عندما غرق شاب (23 عاما) خلال سباحته على الشاطئ الجنوبي الجمعة، وانتشلت جثته ونقلت لمستشفى الأمير هاشم العسكري.
 
 
يشار إلى أن مديرية الدفاع المدني تعاملت الخميس الماضي مع وفاة شقيقين غرقا، أعمارهما (22-32 عاما)، وذلك بعد انزلاق الأول في مياه سد (راجل) بالأزرق، وعندما اندفع الشقيق الثاني محاولا انقاذ شقيقه غرق أيضا. 
 
 
وأكدت المديرية؛ أهمية الالتزام بمتطلبات السلامة أثناء رحلات التنزه، والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة، حتى لا تتسبب بوقوع حوادث غرق وضربات شمس، داعية لاتباع إرشادات وقائية للحد من وقوع الحوادث، كعدم السباحة في المسطحات المائية غير المخصصة للسباحة، مثل السدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية، وعدم ممارسة الصيد في السدود باستخدام قوارب استنباطية لخطورتها، وعدم الاندفاع العاطفي في الإنقاذ العشوائي للغرقى، دون الإلمام بقواعد الإنقاذ المائي، والالتزام بإرشادات الشواخص التحذيرية المثبتة قرب المسطحات المائية المختلفة.
 
 
كما دعت المتنزهين لاختيار المكان المناسب والآمن لضمان سلامتهم وأطفالهم، وتنفيذ معايير السلامة أثناء تنزههم، وإخماد نار الشواء والطهي عبر استخدام الماء أو طمرها بالتراب، وعدم رمي أعقاب السجائر، ومراقبة الأطفال وعدم السماح لهم العبث بمصادر الاشتعال، بخاصة في المناطق العشبية، أو الاقتراب من المسطحات المائية.
 
 
وطالبت المواطنين بالابتعاد عن أماكن الأعشاب الجافة، التي قد تكون مرتعاً للزواحف كالأفاعي والعقارب، والبعد قدر الإمكان عن أشعة الشمس وعدم التعرض لها لفترات طويلة، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم يلعبون تحتها لمدد طويلة، والإكثار من شرب السوائل، بخاصة الماء والعصائر.
 
 
وأكدت أنها توفر فرق إنقاذ مائي عند كل المسطحات المائية، وتتواجد على مدار الساعة خلال نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، فضلاً عن وجود آليات إطفاء في المناطق الحرجية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق