facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مدعي عام مكافحة الفساد يوقف (4) أشخاص بجناية استثمار الوظيفة والتزوير   المؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة   قوة أمنية مشتركة تنفذ عملية مسح وتمشيط أمني في السلط   شحادة يلتقي "الريف والبادية" النيابية   السلطات الايرانية تفرج عن (3) أردنيين دخلوا مياهها الاقليمية بالخطأ   زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب اندونيسيا   تحطم طائرة عسكرية يابانية ونجاة طاقمها   الملك يهنئ بالعيد الوطني لبروناي   الأعيان يقر معدل قانوني البنوك وضمان الودائع   الجمارك تعاملت مع نحو (2600) قضية جمركية خلال 2018  
160 ألف نازح سوري على حدود الأردن
التاريخ : 01-07-2018 01:43:46 | المشاهدات 8912

ارتفعت أعداد النازحين السوريين على الشريط الحدودي مع الأردن، إلى 160 ألفا، في منطقة سهول درعا ونصيب المتاخمة للحدود الشمالية مع المملكة.
 
 
ونقلت صحيفة "عربي 21" عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، قولها: إن آلاف النازحين فروا إلى الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، هربا من قصف النظام والمليشيات التابعة له على قرى الجنوب السوري والعمليات العسكرية التي بدأت في التاسع عشر من حزيران، وسط شح للمساعدات.
 
 
وبحسب الصحفي من الجنوب السوري، براء مفعلاني، "يتمركز النازحون من سهول درعا البلد جنوبا حتى بلدة غصم شمالا، موزعين على النقاط التالية المتعارف عليها عسكريا: نقطة القذف في بلدة نصيب، نقطة القذف في بلدة الطيبة، وصولا لسهول درعا البلد".
 
 
ووصف المفعلاني، الوضع الإنساني بـ"السيئ"، قائلا: "الوضع سيء جدا، والآن تخوف من تقدم النظام باتجاه نصيب، والحدود، كما يشن النظام عملا عسكريا ع موقع القاعدة غربي درعا البلد، وفي حال سيطر عليها سيقطع الطريق الواصل بين الريف الغربي والشرقي مما يهدد حياة النازحين ويضعهم في خطر".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz