facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الافراج عن جميع موقوفي فاجعة البحر الميت   القبض على 3 مروجين ومتعاطين للمخدرات بالرصيفة   المياه تدعو للاستعداد والاستفادة من المنخفض الجوي   سلطة إقليم البترا تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي   ردم أبار واخلاء سبيل المخالفين بعد تعهد بعدم تكرار الاعتداءات   خطة للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة في عمان   البيطريون يرفضون ضريبة الدخل والخدمة المدنية   اطلاق منصة "حقك تعرف" اليوم   خبراء: مشروع النهضة الحكومي تحليق بأجنحة متكسرة   مطالب سورية بإلغاء الموافقة الأمنية لدخول الأردن  
160 ألف نازح سوري على حدود الأردن
التاريخ : 01-07-2018 01:43:46 | المشاهدات 7963

ارتفعت أعداد النازحين السوريين على الشريط الحدودي مع الأردن، إلى 160 ألفا، في منطقة سهول درعا ونصيب المتاخمة للحدود الشمالية مع المملكة.
 
 
ونقلت صحيفة "عربي 21" عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، قولها: إن آلاف النازحين فروا إلى الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، هربا من قصف النظام والمليشيات التابعة له على قرى الجنوب السوري والعمليات العسكرية التي بدأت في التاسع عشر من حزيران، وسط شح للمساعدات.
 
 
وبحسب الصحفي من الجنوب السوري، براء مفعلاني، "يتمركز النازحون من سهول درعا البلد جنوبا حتى بلدة غصم شمالا، موزعين على النقاط التالية المتعارف عليها عسكريا: نقطة القذف في بلدة نصيب، نقطة القذف في بلدة الطيبة، وصولا لسهول درعا البلد".
 
 
ووصف المفعلاني، الوضع الإنساني بـ"السيئ"، قائلا: "الوضع سيء جدا، والآن تخوف من تقدم النظام باتجاه نصيب، والحدود، كما يشن النظام عملا عسكريا ع موقع القاعدة غربي درعا البلد، وفي حال سيطر عليها سيقطع الطريق الواصل بين الريف الغربي والشرقي مما يهدد حياة النازحين ويضعهم في خطر".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق