facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انطلاق فعاليات مهرجان جرش الـ (33)   هكذا رد الرزاز على مداخلات النواب ..!!   النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة الرزاز   بالأسماء .. النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز   الرزاز : الحمل ثقيل والطريق طويل   زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية   الأردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري   ضبط مطلوب خطير في إربد   قانون "القومية اليهودية" تتويج للعنصرية وشطب للهوية الفلسطينية   النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز  
فتح طريق دمشق - عمّان .. قريبا
التاريخ : 09-07-2018 01:06:51 | المشاهدات 4234

أعلنت سوريا عن إجراء أعمال الصيانة والتأهيل اللازمين على طريق دمشق - عمان لإعادة الطريق الدولي مع الأردن وفق ما نقل الإعلام السوري الرسمي الأحد.
 
وقال مدير فرع المواصلات الطرقية السوري المهندس احمد زين العابدين في تصريحات لوسائل إعلام سورية إن العمل يشمل اعمال التعبيد والقشط وإعادة تأسيس الجسور لضمان إعادة مستوى الخدمة التي تقدمها الطريق كما كانت منذ أكثر من سبع سنوات، مبيناً أن الهدف إعادة "الطريق الدولي بشكل رئيس وأساسي بين سوريا والأردن".
 
من جهته بين مسؤول في مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية السورية أن الطريق ستكون في خدمة كل القوافل التجارية خلال اسبوع لافتاً إلى المباشرة في العمل قد بدأت.
 
وأكد أنه "تم تكليف المؤسسة من وزارة النقل لاعادة فتح الطريق من جسر الغارية الغربية حتى معبر نصيب بعد تنفيذ أعمال الصيانة وترحيل السواتر المختلفة والانقاض التي خلفها الإرهابيون".
 
وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن وحدات الجيش السوري أمّنت الطريق الدولية من معبر نصيب حتى جسر خربة غزالة شمال مدينة درعا بعد إغلاقه لنحو 3 سنوات نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية.
 
وذكرت الوكالة أنه بعد تمشيط الطريق ومحيطها "باشرت الورشات بإزالة السواتر الترابية والعوائق الاسمنتية وغيرها التي وضعها الارهابيون لقطع الطريق.
 
وأوضحت أنه سيتم العمل على تقييم وحصر الأضرار التي لحقت بمركز نصيب لإعداد دراسات لجهة إعادته للخدمة بالسرعة المطلوبة".
 
وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح للصحفيين "إن الطريق الدولية بحاجة لأعمال صيانة في عدة مواقع بسبب تعرضها لأضرار نتيجة انفجار سيارات مفخخة للإرهابيين في موقعي جسر النجيح وخربة غزالة"، مبينا "أن استعادة وحدات الجيش العربي السوري للمعبر والطريق المؤدية إليه تعد انجازا كبيرا في المعركة المستمرة ضد الإرهاب".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق