facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحموري: مؤشرات تحسن الإقتصاد لن تنعكس على الأردنيين فوراً   إحالة طالب جامعي إلى "أمن الدولة"   اصابة بحادث دهس بمنطقة الياسمين في عمان   إيقاف 17 ألف طلب توظيف معظمهم يعملون في قطاعات أخرى   إغلاق باب ترخيص المركبات العاملة على "التطبيقات"   منصة حكومية لبيانات منظمات المجتمع المدني   المجلس العسكري الانتقالي السوداني يعفي السفير السابق في عمّان   بالأسماء ... مدعوون للتعيين   ترامب للكونغرس: "لا يمكنكم إقالتي"   الملك يلتقي وزير الدفاع الكندي  
(5) الاف حالة سرطان جديدة كل عام
التاريخ : 14-09-2018 06:46:12 | المشاهدات 8382

هوا الأردن - واصل المشاركون في اعمال المؤتمر الاردني الرابع للوقاية والكشف المبكر عن السرطان، والمؤتمر الثاني عشر لجمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمكافحة السرطان فعالياتهم ونشاطاتهم .


وتضمن اليوم الثاني من المؤتمر الذي يعقد بالتعاون ما بين وزارة الصحة وجمعيات الطبيب العام الاردنية ومكافحة السرطان الاردنية وطب الاسرة الاردنية محاضرات حول طرق الوقاية والكشف المبكر لسرطان المعدة والمريء والقولون والكبد والبروتستات والغدد الصماء .


وشارك في فعاليات اليوم الثاني عدد من الاطباء المتخصصيين الاردنيين والعرب وخبراء من اوروبا عرضوا عدة ابحاث علمية واوراق عمل متخصصة في طرق الوقاية والعلاج والكشف المبكر للسرطان .


ودعا المشاركون الى ضرورة تبني استراتيجة وطنية للوقاية والتصدي للسرطان استنادا الى بيانات السجل الوطني للسرطان التي تشير الى تزايد حالات السرطان في الاردن مؤكدين على اهمية وضع الرؤية المستقبلية للحد والتخفيف من الاعباء المترتبة على السرطان الذي يمكن الوقاية منه .


كما وتشير السجلات الى انه يشخص في الاردن ما يزيد عن خمسة الاف حالة سرطان جديدة كل عام من مختلف الأنواع والفئات العمرية والجنس، ويحتل المرض السبب الثاني من اسباب الوفيات بعد الأمراض القلبية والوعائية. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق