facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    براءة أب اتهم بالشروع باغتصاب ابنته لتناقض أقوالها   عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب   الفايز يؤكد رفضه الإساءة للأديان السماوية   الحكومة الفرنسية تدعو "السترات الصفراء" إلى عدم التظاهر السبت   الأردن يسجل 30 نقطة في مؤشر "أكثر دول العالم سخاءً"   اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر   الامارت تتكفل بسداد ديون (1700) غارمة اردنية   غنيمات: هناك من يحمل اجندات غير وطنية والغاية تشويه الحالة الداخلية في الاردن   "البحوث الزراعية" يوضح حول زيتون "اربكينا"   الإفراج عن الموقوفين غير المطلوبين لقضايا جزائية  
العبادي: طرق جديدة لعلاج العقم
التاريخ : 30-09-2018 01:27:52 | المشاهدات 6541

قال رئيس الجمعية الاردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد والليزر في نقابة الاطباء الدكتور محمد العبادي إن "هناك طرقا جديدة لعلاج العقم، ويوفر بعضها إمكانية الإنجاب لنحو 27 % من المصابين بالعقم".
 
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس للإعلان عن فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الـ12 للأمراض التناسلية والجلدية الذي يقام ما بين 3 و5 الشهر المقبل.
 
 
وبين العبادي ان المؤتمر سيناقش؛ احدث ما توصل اليه الطب في أمراض الجلد والأمراض الجلدية السريرية وجراحة الجلد والأمراض الجلدية عند الأطفال، والشعر والليزر والجمال وأنسجة الجلد، بالإضافة لطرق حديثة لعلاج العقم ومنها الخلايا الجذعية وأخذ خلايا من الحيوانات المنوية للرجال والبويضة. 
 
 
ويشارك في المؤتمر 11 دولة عربية واجنبية، وهي بالاضافة للأردن: بريطانيا، ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، ايطاليا، فلسطين، مصر، العراق، ليبيا، اليمن وموريتانيا، ويتوقع وصول عدد المشاركين في المؤتمر الى نحو 500 مشاركا، يمثلون: وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، القطاع الخاص وأطباء عرب وأجانب.
 
 
بدوره؛ أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود، إن المؤتمر سيناقش 80 بحثا، يقدمها 52 طبيبا عربيا واجنبيا بالاضافة لأطباء اردنيين، موزعة على 14 جلسة علمية.
 
 
ولفت الزيود إلى عقد ورشتي عمل تدريبيتين في تخصصات فرعية لاختصاص الجلدية، مشددا على أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22 إلى 42 ساعة تعليم طبي مستمر. 
 
 
ويتناول المؤتمر؛ أحدث طرق العلاج في الأمراض الجلدية الشائعة وغير الشائعة، والعلاجات الحديثة التي يجري عبرها تجاوز مضاعفات العلاجات التقليدية كالكورتزون.
 
 
فيما انتقد رئيس اللجنة المالية أمين المعايطة، الاعتداء على تخصص أطباء الجلدية عبر اختصاصات طبية أخرى ومراكز تجميل، داعيا الجهات الرقابية لحماية المواطنين من الدخلاء على هذا التخصص، ممن يسعون لتحقيق الأرباح على حساب صحة المواطن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق