facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
إعفاءات حكومية للبلديات
التاريخ : 08-10-2018 08:48:35 | المشاهدات 22101

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الموافقة على تسوية مديونيّة شركات الكهرباء المترتّبة على البلديات، وتقسيطها على مدى 3 سنوات، ودفع مبلغ 6 ملايين دينار هذا العام، على أن تلتزم البلديّات بالدفع المنتظم بعد ذلك.
 
ويأتي القرار في إطار دعم الحكومة للبلديات، ولغايات تسديد مديونيّة البلديات ذات الأوضاع الماليّة الصعبة، وتسديد بعض الالتزامات الماليّة المترتِّبة عليها.
 
وفي ذات السياق قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء (34) بلديّة من قيمة المبالغ المستحقّة عليها وغير المسدّدة من القروض التي تم منحها لها دون فائدة، والبالغة قيمتها (9) ملايين و(340) ألفاً و(984) ديناراً.
 
ووافق المجلس، وبناء على تنسيب وزير الشؤون البلديّة، على استخدام الرصيد المتوفّر من المبالغ المسدَّدة من قبل هذه البلديات، والبالغ نحو (4) ملايين دينار لمساعدة البلديات التي تعاني من صعوبات ماليّة في تسديد التزاماتها.
 
ووافق مجلس الوزراء على قرار مجلس مفوّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة المتضمّن توسعة المنطقة التنمويّة البالغة مساحتها (1200) دونم لتصبح قرابة (2000) دونم، وضمّها لحدود المنطقة الاقتصاديّة؛ وذلك بموجب أحكام المادّة (4) من قانون منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة رقم (32) لسنة 2000 وتعديلاته.
 
ويأتي القرار نظراً لرغبة المستثمرين بإقامة مشاريع صناعيّة مختلفة في هذه المنطقة، ولاستيعاب الاحتياجات المستقبليّة لطلبات المستثمرين، علماً بأنّ زيادة المساحة الاستثماريّة سيؤدّي إلى تخفيض كلفة البنية التحتيّة للدونم الواحد.
 
ووافق المجلس على مذكّرة تفاهم مع جمهوريّة أوكرانيا في مجال الطّاقة والثروة المعدنيّة، وذلك لغايات تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، ومتابعة تنفيذ التواصل في النشاطات المكثّفة وبرنامج التطوير في مجال الطّاقة، والطاقة الكهربائيّة، ونقل وتوزيع الطّاقة، وكفاءة الطّاقة والبحث والتطوير.
 
كما تهدف المذكّرة إلى تنمية جميع السُبُل والوسائل الخاصّة بدعم تكنولوجيا الطّاقة، وتعزيز الأساليب المتقدّمة لاستخلاص الثروات المعدنيّة، وتطوير البيانات والمعاملات المتعلّقة في مجال الطّاقة بين الجانبين، وعقد المؤتمرات والندوات ومنتدى العمل، والذي يعود بالمنفعة عليهما.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق