facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحجر على 19 شخصا في البشير   إرشادات هامة للاردنيين للوقاية من الكورونا   المستقلة للانتخاب: وضعنا استعداداتنا للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به   بالصور .. الأمير الحسين يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية   تحسن طفيف في اداء الجامعات في امتحانات كفايات المستوى العام لـ (14) مهارة معرفية   تنظيم الطيران المدني: إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروسات   412 نزيلة في "الجويدة" بينهن (20) محكومات بالاعدام   موقوفات إداريا يأملن بإنهاء معاناتهن   مشاجرة بين أطفال تتسبب بسجن ثلاثيني 20 عاما في العقبة   خبراء يطالبون الحكومة بتخفيض حقيقي لاسعار المشتقات النفطية  
اصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي في الكرك
التاريخ : 18-10-2018 05:45:41 | المشاهدات 41634

أكد مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، انه لا صحة لوجود عدد من الطالبات المصابات بحالات الكبد الوبائي بمدرسة بنات الجدعا ، التابعة لمديرية تربية لواء القصر شمال المحافظة.
 
 
و قال النوايسة اليوم الخميس انه نتيجة استفسار من تربية لواء القصر حول اصابة طالبة بأعراض التهاب الكبد الوبائي، تم ارسال فريق طبي للمدرسة المعنية ، وقام بأخذ عينة من الطالبة المصابة ،وتبين من نتائج الفحوصات المخبرية أن الطالبة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( A ) , مؤكدا ' انه ليس بالخطير ' .
 
 
واضاف انه كتدبير احترازي ، تم أخذ عينات من طالبتين مقربتين من الطالبة المصابة ، للتأكد من عدم اصابتهن بالمرض ،حيث تم إبلاغ ذويهن وإدارة المدرسة، بمغادرة المدرسة ، لحين ظهور نتائج الفحوصات لاحقا كإجراء احترازي.
 
 
واشار النوايسة الى أن المدرسة تمارس نشاطها الاعتيادي وقال : ' لا توجد اية أمور تعيق الوضع الصحي بالمدرسة، بالاستناد إلى تقارير اللجنة المشرفة على سلامة الطالبات' .
 
 
وأكد على ان مديرية صحة المحافظة وبجميع كوادرها الطبية والتمريضية على أتم الاستعداد لتلقي جميع ملاحظات المواطنين مباشرة ، لافتا الى توجه فريق طبي صباح اليوم الخميس لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه بإصابة اربع طالبات بالتهاب الكبد الوبائي. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق