facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
اصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي في الكرك
التاريخ : 18-10-2018 05:45:41 | المشاهدات 38775

أكد مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، انه لا صحة لوجود عدد من الطالبات المصابات بحالات الكبد الوبائي بمدرسة بنات الجدعا ، التابعة لمديرية تربية لواء القصر شمال المحافظة.
 
 
و قال النوايسة اليوم الخميس انه نتيجة استفسار من تربية لواء القصر حول اصابة طالبة بأعراض التهاب الكبد الوبائي، تم ارسال فريق طبي للمدرسة المعنية ، وقام بأخذ عينة من الطالبة المصابة ،وتبين من نتائج الفحوصات المخبرية أن الطالبة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( A ) , مؤكدا ' انه ليس بالخطير ' .
 
 
واضاف انه كتدبير احترازي ، تم أخذ عينات من طالبتين مقربتين من الطالبة المصابة ، للتأكد من عدم اصابتهن بالمرض ،حيث تم إبلاغ ذويهن وإدارة المدرسة، بمغادرة المدرسة ، لحين ظهور نتائج الفحوصات لاحقا كإجراء احترازي.
 
 
واشار النوايسة الى أن المدرسة تمارس نشاطها الاعتيادي وقال : ' لا توجد اية أمور تعيق الوضع الصحي بالمدرسة، بالاستناد إلى تقارير اللجنة المشرفة على سلامة الطالبات' .
 
 
وأكد على ان مديرية صحة المحافظة وبجميع كوادرها الطبية والتمريضية على أتم الاستعداد لتلقي جميع ملاحظات المواطنين مباشرة ، لافتا الى توجه فريق طبي صباح اليوم الخميس لاستقصاء الوضع الصحي لطلبات احدى مدارس البلدة بعد الاشتباه بإصابة اربع طالبات بالتهاب الكبد الوبائي. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق