facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مدعي عام مكافحة الفساد يوقف (4) أشخاص بجناية استثمار الوظيفة والتزوير   المؤسسة الاستهلاكية المدنية تخفض أسعار 53 سلعة   قوة أمنية مشتركة تنفذ عملية مسح وتمشيط أمني في السلط   شحادة يلتقي "الريف والبادية" النيابية   السلطات الايرانية تفرج عن (3) أردنيين دخلوا مياهها الاقليمية بالخطأ   زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب اندونيسيا   تحطم طائرة عسكرية يابانية ونجاة طاقمها   الملك يهنئ بالعيد الوطني لبروناي   الأعيان يقر معدل قانوني البنوك وضمان الودائع   الجمارك تعاملت مع نحو (2600) قضية جمركية خلال 2018  
60 ألف طفل عامل في الأردن
التاريخ : 19-11-2018 12:45:01 | المشاهدات 28675

قدم المرصد العمالي الأحد، ورقة تقدير موقف بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، كفرصة للوقوف على حالة عمالة الأطفال في الأردن، ومراجعة السياسات ذات العلاقة بالحد منها.
 
 
وأكد المرصد أن المؤشرات الاحصائية، تظهر أن عدد الأطفال الذين يعملون في الأردن، تضاعف خلال السنوات العشر الماضية تقريباً، ليصل إلى 60 ألفاً، بعد أن كان 33 ألفاً عام 2006.
 
 
وأوصى المرصد بإعادة النظر في السياسات الاقتصادية التي تم تطبيقها في الأردن خلال العقود الماضية، مشيراً إلى أهمية تفعيل سياسات مكافحة الفقر الذي يشكل السبب الرئيسي لهذه المشكلة، وتطوير شبكة حماية اجتماعية وإعادة النظر بسياسات الأجور.
 
 
ودعا المرصد إلى تشديد الرقابة من قبل المؤسسات الرسمية على الأماكن التي تتركز فيها عمالة الأطفال، والعمل على تطبيق القوانين التي تحظر عمل الأطفال، ووضع عقوبات رادعة بحق المخالفين وعدم الاكتفاء بدفع غرامات بسيطة، إلى جانب تفعيل الحملات التوعوية حول الآثار السلبية الناتجة عن عمل الأطفال في المدارس والأسر، وضرورة تطوير قاعدة بيانات دقيقة يتم تحديثها دورياً لعمالة الأطفال في الأردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz