facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توجه حكومي لإدامة الأسواق الريفية   اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد   رفع موازنة تنشيط السياحة لتصبح 17 مليون دينار   مسيرات شعبية وفعاليات احتفاء بعيد الاستقلال   الإدارة الأميركية: إيران نسقت هجمات السفن في الشرق الأوسط   العثور على متفجرات للحوثي في الحديدة تكفي لنسف أحياء بالكامل   كناكرية يطلب تقرير اداء اسبوعي عن اراضي غرب عمان   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   شركة خاصة مسؤولة عن المتسوق الخفي !!   بالصور .. ولي العهد يُفطر بقلعة الكرك  
الأمن الوقائي يضبط 17 عاملة منزل هاربة
التاريخ : 03-12-2018 01:06:26 | المشاهدات 19234

ضبطت الأجهزة الأمنية اليوم وبالتنسيق مع نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من غير الاردنيين،، 17 عاملة من جنسيات آسيوية مختلفة ، معظمهن هاربات من منازل مواطنين أردنيين، ويعملن في مكاتب غير مرخصة، ومعمم ع عنهن.
 
 
وحذرت نقابة أصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية، المواطنين من التعامل مع المكاتب غير المرخصة الذين يستغلون عاملات منازل هاربات ومن ثم تشغيلهن بالمياومة.
 
 
وحسب نقيب أصحاب مكاتب استقدام العاملات، خالد التحسينات، فأن هناك عاملات منازل هاربات مصابات بأمراض وقائية وأخرى معدية يؤثرن على سلامة المواطنين،، ولا يحملن فحوصات طبية من وزارة الصحة، مشيرا إلى أن جميعهن يعملن ضمن مكاتب غير مرخصة، مؤكدا على أهمية التعامل مع مكاتب مرخصة قانونا تابعة النقابة.
 
 
وطالب الحسينات وزارة العمل على ضرورة العمل بجدية للحد من ظاهرة فرار عاملات المنازل ، وعدم التراخي في ملاحقة المكاتب غير المرخصة، مشيرا إلى ضرورة تعديل قانون العمل، وتغليب العقوبات بشأن أصحاب المكاتب غير المرخصة، كونهم يعملون على مساعدة تهريب العاملات من منازل مخدومهن،، ومن ثم ايوائهن في منازل غير صحية وتشغيلهن على نظام المياومة.
 
 
وأضاف أن عدد عاملات المنازل الهاربات يزيد عن 2000 عاملة هاربة،، وهن يعملن من خلال مكاتب غير مرخصة ساعدتهن على الفرار، لافتا إلى انهم يستخدمون صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي كوسيلة إعلانية للترويج لخدماتهم.
 
 
وطالب بيان النقابة من وزارة العمل تشكيل حملات تفتيش على المكاتب غير المرخصة، وعاملات المنازل الهاربات، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، لافتا إلى أن عاملات المنازل الهاربات يخضعن لانتهاكات بانسانيتهن واستغلال وإساءة بالغة من قبل أصحاب المكاتب غير المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
 
 
وأشاد الحسينات بالتعاون الأمني الذي تقدمه مديرية الأمن العام من خلال ادارتي الأمن الوقائي والبحث الجنائي (وحدة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر)، والذين سرعان ما تجاوبوا مع النقابة في ضبط العاملات الهاربات .
 
 
ونوه الحسينات انه سبق وان طالبت النقابة من وزارتي الداخلية والعمل على تعديل قانون الإقامة ، وتشكيل حملات تفتيش دورية على المخالفين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق