facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الجغبير: لجوء شركة لافارج الاسمنت الأردنية لقانون الاعسار امر مؤسف.. ويجب دعم المؤسسات الصناعية   بالأسماء .. وجهات المرحلة (4) لعودة الأردنيين من الخارج   السعودية تكشف النقاب عن بروتوكول الحج   فرنسا: الضم الإسرائيلي لن يمر دون عواقب   زيادة في صادرات الفوسفات خلال النصف الأول للعام الحالي 407 الاف طن   "أمن الدولة" تستأنف النظر بقضايا متعلقة بالترويج لأفكار جماعات إرهابية   %22 نسبة الإنجاز في "تقاطع الحرية"   رهان أردني لما بعد "كورونا" .. الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية   غوشة: اجراءات تعيين أبو سليم وبخيت سليمة واللجوء للقضاء حق   عربيات : فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية  
ارتفاع إصابة الشباب الأردني بجلطات القلب
التاريخ : 17-12-2018 12:10:13 | المشاهدات 20724

هوا الأردن - كد استشاري امراض القلب رئيس قسم القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور ان الاردن يعد من الدول الريادية في المنطقة بجراحة القلب باستخدام أحدث التقنيات ووسائل التشخص المبكر، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإصابة بجلطات القلب بين الشباب.



واشار العكور في محاضرة القاها في جمعية فرسان التغيير بمنطقة حي نزال بعنوان: امراض القلب.. الاعراض والتشخيص والعلاج والوقائية إلى انتشار امراض القلب في العالم والاردن بشكل خاص حيث تحتل امراض القلب المرتبة الاولى في اسباب الوفيات متقدمة بذلك على حوادث السير وامراض السرطان والامراض الاخرى.



ولفت الى ان 37 بالمئة من اسباب الوفيات في المملكة تعود لأمراض القلب حسب احصائيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.



وبين العكور ان تقارير وزارة الصحة تشير الى انتشار امراض القلب لدى فئة الشباب، وان أحدث دراسة أشرف عليها تبين زيادة اصابة فئة الشباب بجلطات القلب بنسبة 17 بالمئة.



وعرض العكور لأهم اسباب امراض القلب المتمثلة بالتدخين، وامراض الضغط الشرياني، والسكري، والسمنة، اضافة الى التوتر والضغط النفسي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق