facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
ارتفاع إصابة الشباب الأردني بجلطات القلب
التاريخ : 17-12-2018 12:10:13 | المشاهدات 16375

هوا الأردن - كد استشاري امراض القلب رئيس قسم القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور ان الاردن يعد من الدول الريادية في المنطقة بجراحة القلب باستخدام أحدث التقنيات ووسائل التشخص المبكر، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإصابة بجلطات القلب بين الشباب.



واشار العكور في محاضرة القاها في جمعية فرسان التغيير بمنطقة حي نزال بعنوان: امراض القلب.. الاعراض والتشخيص والعلاج والوقائية إلى انتشار امراض القلب في العالم والاردن بشكل خاص حيث تحتل امراض القلب المرتبة الاولى في اسباب الوفيات متقدمة بذلك على حوادث السير وامراض السرطان والامراض الاخرى.



ولفت الى ان 37 بالمئة من اسباب الوفيات في المملكة تعود لأمراض القلب حسب احصائيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.



وبين العكور ان تقارير وزارة الصحة تشير الى انتشار امراض القلب لدى فئة الشباب، وان أحدث دراسة أشرف عليها تبين زيادة اصابة فئة الشباب بجلطات القلب بنسبة 17 بالمئة.



وعرض العكور لأهم اسباب امراض القلب المتمثلة بالتدخين، وامراض الضغط الشرياني، والسكري، والسمنة، اضافة الى التوتر والضغط النفسي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق