facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
العفو العام لن يشمل قروض صندوق دعم الطالب
التاريخ : 20-12-2018 12:39:02 | المشاهدات 30941

أكد مدير مديرية الأموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبه أن العفو العام لن يشمل القروض المستحقة على الطلبة.
 
وأرجع الشخانبة الأربعاء، أن السبب إلى أن العفو العام يأتي على قضايا الغرامات الناتجة عن عقوبة، وصندوق دعم الطالب لم يرفع أي قضية بحق الطلبة المستفيدين منه ، منذ تأسيسه ولغاية الآن. 
 
 
من جهته كشف أمين عام التعليم العالي الدكتور عاهد الوهادنة أن ربع عدد الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية ، يستفيدون من صندوق دعم الطالب، بمبلغ اجمالي بلغ ربع مليار دينار أردني منذ إنشائه وحتى 2017، لافتا إلى أن 149 مليون دينار إجمالي قيمة القروض المقدمة للطلبة، و 100 مليون دينار للمنح الدراسية.
 
 
وأضاف أن التقرير الصادر عن التعليم العالي يشير إلى أن 193.458 طالبا استفادوا من قروض الصندوق، في حين حصل 127.081 طالبا على منحة دراسية، منذ نشأة الصندوق. 
 
 
ونوه إلى الدور الكبير الذي ساهم به صندوق دعم الطالب الذي انشاء خلال السنة الدراسية (2005/2004) لمساعدة طلبة الجامعات الأردنية الرسمية غير المقتدرين، لمرحلتي "الدبلوم المتوسط والبكالوريوس" إذ تأتي المساعدة على شكل منح وقروض. 
 
 
وعن المبالغ المستحقة على الطلبة المستفيدين من الصندوق فقد بلغت 76.1 مليون دينار ، تم تحصيل ما نسبته 21% منها بحسب الوهادنة. 
 
 
وقال إن تسديد قيمة القرض الذي يحصل عليه الطالب من الصندوق بحيث تبدأ المطالبة بعد سنتين من حصول الطالب على المؤهل العلمي، على أن يتم التسديد خلال مدة لا تتجاوز 5 سنوات بعد السنتين المشار إليهما اعلاه، مما يوفر للطالب سبع سنوات لسداد القرض.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق