facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
51 مليون دينار موازنة الخارجية
التاريخ : 27-12-2018 01:51:53 | المشاهدات 21528

هوا الأردن - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، إن موازنة الوزارة تبلغ نحو 51 مليون دينار تتوزع بواقع: 48 مليون "نفقات" وحوالي 5ر2 مليون "تشغيلية"، مؤكدا حاجة الوزارة الى مخصصات للصيانة المستدامة ، مشيرا إلى أن النمو في موازنة العام القادم لم يتجاوز المليون دينار رغم افتتاح 4 بعثات دبلوماسية، ليصبح عدد البعثات 58 بعثة إضافة إلى المركز.


ولفت خلال مناقشة موازنة الوزارة من قبل اللجنة المالية النيابية اليوم الاربعاء برئاسة النائب خالد البكار ، إلى دور وزارة الخارجية في متابعة جهود جلالة الملك فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وتقديم الخدمات للمغتربين والخدمات القنصلية، إضافة إلى خدمة الاقتصاد الأردني من خلال إيجاد أسواق وجلب الاستثمار وتوفير فرص عمل للكفاءات الاردنية.
 
 
وأكد الصفدي ان السفارات ستعمل اعتبارا من العام القادم على تحقيق اهداف اقتصادية وفق اولويات سيتم تحديدها بالتنسيق مع القطاع الخاص ومجلس النواب، اضافة الى اجراء تقييم كامل للمباني المستأجرة وجدوى بناء بيوت للسفارات والسفراء عن طريق "التأجير التمويلي"وبما يخفض النفقات.
 
 
وحول زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى تركيا أوضح الصفدي أن الزيارة "ممتازة" وتمحورت حول الملف الاقتصادي وتحديدا "اتفاقية التجارة الحرة" مع تركيا التي ألغتها الحكومة الأردنية لأسباب اقتصادية بحتة.
 
 
وأشار إلى أن الجانبان اتفقا على إطار للتبادل التجاري بديلاً عن الاتفاقية، لافتا إلى متانة العلاقات السياسية التي تربط الأردن بتركيا بفضل قيادة البلدين الصديقين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق