facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مهلة نيابية للحكومة للبت بقضية موظفي سكة حديد العقبة   الصناعة: منح رخص لاستيراد الشعير من سوريا   اتفاقية تعاون مشترك بين عمان الأهلية والمستشفى الاستشاري   العمل تطلق برنامج تدريبي زراعي لشباب الاغوار الشمالية   الاتحاد الأوروبي واليونسكو يحتفلان بختام مشروع "تمكين الشباب"   التنمية الاجتماعية تحتفل بميلاد الملك الـ 58 وانجازاتها في عهده   بالصور .. مديرية شباب عجلون تنفذ مجموعة من الأنشطة   الحكومة تعلن عن وظيفتين قياديتين شاغرتين   مصدر حكومي: شروط استحقاق "دعم الخبز" لا تزال قيد الدراسة   ترجيج تخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر  
صبح : 31% نسبة التخزين في السدود
التاريخ : 30-12-2018 04:24:39 | المشاهدات 29429

هوا الأردن - أكد المهندس علي صبح امين عام وزارة المياه والري ان كمية المياه المخزنة في سدود المملكة حتى الآن بلغت حوالي105.7 مليون متر مكعب بنسبة 31.1% من حجم التخزين الكلي للسدود ال14 حيث دخل السدود  3.8 مليون متر مكعب خلال ال48 ساعة الماضية ، مشيرا إلى أن حجم التخزين في السدود لمثل هذا الوقت من العام الماضي بلغ 62 مليون متر مكعب وبنسبة18.6%.

 

وأوضح صبح ان كمية الأمطار الهاطلة على المملكة حتى صباح اليوم بلغت 3.2 مليار متر مكعب وبنسبة 40% من المعدل السنوي طويل الأمد والذي يشكل 45% من حجم الهطول المطري للعام الماضي.

 

مبينا ان مثل هذه الكميات تبشر بموسم مطري جيد خاصة وأن المؤشرات المناخية توضح وجود منخفضات مطرية قادمة على المملكة بإذن الله، وقال : أن استمرار الهطول المطري يؤدي إلى اشباع التربة وتغذية المياه الجوفية وفيضان المياه إلى السدود مما ينعكس على الموسم الزراعي بشكل جيد وخاصة في الزراعات البعلية التي تروى مباشرة من مياه الأمطار وبالتالي التوقف عن الري من مصادر أخرى.


وأضاف : أن السعة التخزينية للسدود تعتبر من الإنجازات الكبرى التي تحققت بالأردن لجمع أكبر قدر ممكن من مياه الفيضانات والتي تبلغ 336 مليون متر مكعب من الهطول المطري وبخطته وبرامجه الشاملة يسعى للوصول إلى نسبة 400 مليون متر مكعب بالإضافة إلى التوسع في الحفار الصحراوية والعمل على حصاد المياه من سطوح المنازل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق