facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير السعودي يلتقي الفايز   ايرانية في الحجر الصحي بالبشير   رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة توظيف التعلم النشط لدى معلمي اللغة العربية   جامعة الشرق الأوسط تنظّم دورات تدريبيّة في التعلّم الإلكترونيّ   القبض على موظف ضمن شبكة بتزوير المعاملات في بلدية الزرقاء   الطراونة للعكايلة: لا نريد إعطاء ثقة مجانية للحكومة   الحباشنة: البنك المركزي يتآمر مع البنوك لنهب الأردنيين بالفوائد   رسميا.. الحكومة توافق على رفع الحد الأدنى للأجور الى 260 دينار   أب يقتل ابنه بالرصاص في ناعور   وزير الصحة: وقف الطائرات القادمة من إيطاليا بسبب كورونا  
إغلاق 300 محل بيع قهوة مخالفة في عمان
التاريخ : 02-01-2019 12:31:46 | المشاهدات 33799

خلال 3 أشهر

هوا الأردن - أغلقت أمانة عمان الكبرى خلال الربع الأخير من العام الفائت، أكثر من 300 محل بمخالفة “امتهان بيع القهوة الصب” بشكل مخالف وغير مرخص.

 


وقالت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات : ان كوادر الأمانة اغلقت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ما يزيد على 300 محل مخالف يمتهن القهوة “الصب”، “فيما أنذرت كوادرنا أكثر من 500 أخرى لنفس السبب”.

 

وأضافت مهيرات إن الحملة مستمرة على هذه المحلات، التي قالت عنها “أنها توسعت بشكل لافت خلال الفترة الماضية”، وأن الأمانة “جادة بتصويب هذا القطاع وفقا للتعليمات الناظمة له”.

 

وفرضت “الأمانة” مؤخرا كفالات مالية بقيمة ألف دينار على جميع “المحال” تكون “غب الطلب”، في مسعى منها لضبطها والالتزام بشروط التراخيص والالتزام بالمهن الفعلية المرخص تعاطيها.

 

ورفضت الأمانة، في تصريح سابق لـ”الغد”، اعتبار الكفالات المالية الجديدة نوعا من أنواع “الجباية”، مشيرة في الوقت ذاته إلى “تزايد في أعداد المخالفات البيئية والمهنية والسلامة العامة التي تصدر عن هذه المحلات”.

 

ودافعت المصادر بالقول من “لا يخالف من هذه المحال لا يتم مصادرة كفالته المالية، وهي بالتالي شكل من أشكال الوقاية ليس أكثر”.

 

لكن أصحاب محال بيع القهوة قالوا عن القرار أنه “ضاعف” من معاناتهم في ظل تراجع الطلب على القهوة.
ويوجد في العاصمة عمان وحدها ما يزيد على ألفي محل “قهوة صب”، من بينها نحو 1500 غير مرخصة.

 

وفي سياق متصل، قالت المهيرات إن حملة “الأراجيل” مستمرة وموجهة لمحلات “الكوفي شوبات” التي تقدم الأراجيل “بدون تراخيص”.

 

ولفتت مهيرات إلى أن الأمانة لم تمنح منذ العام 2012 أي ترخيص جديد لتقديم “الأرجيلة” في العاصمة عمان، لكنها اوضحت إنها “تنفذ قرار مجلس الوزراء بالسماح بالتنازل عن الأرجيلة في الموقع فقط، دون نقل الرخصة منه لموقع آخر”. الغد


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق