facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة الصحة   الأمن الوقائي يلقي القبض على منفذ السطو على فرع بنك الأسكان   الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية   الجرائم المستثناة من قانون العفو العام   قسم جديد لخدمة الجمهور في الخارجية   مجلس النواب يقر مشروع قانون العفو العام   الجبور يستعرض مستجدات ومؤشرات قطاع الاتصالات   العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام   الجامعة الهاشمية في المرتبة (351) للعالمية   محاضرة حول تحديات الطاقة والبيئة والتنمية في السياسة الخارجية الأمريكية  
توجه لإصدار تعليمات جديدة للاحتضان
التاريخ : 10-01-2019 01:27:59 | المشاهدات 7293

تعكف وزارة التنمية الاجتماعية على دراسة تعليمات جديدة للاحتضان، ضمن مراجعتها لنظام الرعاية الشاملة في جميع مؤسسات الرعاية.
 
 
وقال مصدر في الوزارة إن للاحتضان برنامج يعنى بالاطفال مجهولي الاباء والامهات بمنح الاسر التي ليس لديها أبناء من احتضانهم وتوفير اجواء اسرية لهم بدلا من بقائهم بالمؤسسات الاجتماعية من خلال تعليمات محددة تعنى بالزوجين واوضاعهم الصحية والمعيشية والبيئية والدخل المادي اضافة الى شروط اخرى تضمن للطفل المحتضن العيش في بيئة اسرية ملائمة من كافة الجوانب.
 
 
وأضاف المصدر أن تعليمات الاحتضان لا تمنع الاسر من خارج الاردن بالاحتضان شريطة استيفائها للتعليمات المنصوص عليها والتي سيتم ايضا مراجعتها من خلال نهج الوزارة الجديد بمراجعة نظام الرعاية بالكامل. وبين المصدر انه خلال العام الماضي تم تحضين 19 طفلا منهم سبعة ذكور و11 انثى ومايزال هناك قوائم انتظار لاسر ترغب بالاحتضان، بلغ عددها، داخل الاردن 64 اسرة وخارج الاردن 22 في حين ان الاسر التي ترغب باحتضان طفل ثان ولا تزال تنتظر الموافقة من الوزارة 22 اسرة.
 
 
واكد المصدر ان جميع الاسر المحتضنة من داخل الاردن وخارجه يتم متابعتها من خلال الزيارات الميدانية لها والتاكد من وضع الطفل المحتضن بها وسلامته بحيث يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق اي اسرة تهمل او تعرض الطفل للخطر، مبينا ان غالبية الحالات التي قامت باحتضان اطفال على مدار السنوات الماضية أحسنت معاملة الاطفال ووفرت لهم بيئة اسرية مناسبة خاصة وان كثير من الاسر التي قامت باحتضان طفل تعمل على تكرار التجربة من خلال تقدمها بطلب للوزارة لاحتضان طفل ثاني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz