facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رسميا.. الحكومة توافق على رفع الحد الأدنى للأجور الى 260 دينار   أب يقتل ابنه بالرصاص في ناعور   وزير الصحة: وقف الطائرات القادمة من إيطاليا بسبب كورونا   وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك   سفارة الأردن في إيطاليا تدعو المقيمين إلى التواصل مع القنصلية   الأردن يمنع دخول القادمين من دول الكورونا وتفعيل اجراءات احترازية وتوعوية   رفع حالة الطوارئ بالعقبة الى القصوى   نقل فتاة صينية من البترا إلى الحجر الصحي بالبشير   الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن   الكيلاني: أسعار الكمامات ارتفعت عالميا وحل المشكلة خلال يومين  
(95) ألف أردني يتقدمون للهجرة لأمريكا
التاريخ : 11-01-2019 07:13:57 | المشاهدات 27847

هوا الأردن - بلغ عدد العرب المتقدمين لبرنامج هجرة التنوع الأمريكي المعروف بـ”اللوتري”، للهجرة إلى الولايات المتحدة خلال عام 2018، نحو 4 ملايين متقدم، بحسب تقرير مكتب لشؤون القنصلية الأمريكية.

 

ولأول مرة تتخطى دولة عربية حاجز مليون متقدِّم على برنامج الهجرة العشوائية، إذ تقدم نحو مليون و274 ألفاً من مصر للهجرة إلى الولايات المتحدة، مقارنة بـ914 ألف شخص عام 2017، وفق ما نشر موقع "الحرة” الثلاثاء.

 

وبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري، هو قرعة سنوية للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة والمعروفة باسم "البطاقة الخضراء”.

 

وبحسب التقرير المنشور على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن مجموع المتقدمين للوتري حول العالم وصل إلى نحو 23 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 4 ملايين مقارنة مع 2017.

 

وكان لدولة غانا نصيب الأسد من أعداد المتقدمين؛ بمقدار مليونين و227 ألف شخص، في حين كانت "جزيرة كريسماس” (منطقة صغيرة غير ذاتية الحكم تتبع أستراليا) صاحبة أقل عدد من المتقدمين بمقدار 15 فرداً فقط.

 

وهذه قائمة بأعداد المتقدمين لبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري من الدول العربية وتركيا وإيران في 2018: مصر مليون و275 ألفاً، ليبيا أكثر من 686 ألفاً، السودان 504 آلاف، الجزائر 342 ألفاً، المغرب 293 ألفاً، اليمن 264 ألفاً، العراق 145 ألفاً، الأردن 95 ألفاً، السعودية 93 ألفاً، سوريا 80 ألفاً، الصومال 60 ألفاً، لبنان 41 ألفاً، الكويت 29 ألفاً، الإمارات 28 ألفاً، تونس 25 ألفاً، قطر 8 آلاف، موريتانيا 7 آلاف، جيبوتي 4 آلاف، البحرين 3 آلاف، عُمان ألفين، جزر القمر 668.

 

وكانت أرقام المتقدمين من دول شرق أوسطية على النحو التالي: إيران مليون و624 ألف، تركيا 406 آلاف.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق