facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
اردني يخترع ماكنة للتلبيس على الخشب
التاريخ : 19-01-2019 07:57:23 | المشاهدات 44559

هوا الأردن - اخترع مهندس أردني آلة مكبس آلي لمادة (PVC)؛ ماكنة للطباعة على الخشب، هي الأولى من نوعها في المملكة.



وقال صاحب الاختراع المهندس مأمون أبو حرب: إن مثل هذا النوع من الآلات يستورد من الخارج، فجرى تصميم ماكنة بجهود وخبرات ذاتية أردنية تكون متاحة لجميع الحرفيين بالمملكة، وإبراز المنتج الصناعي الأردني الذي لا يقل شأنا عن غيره من المنتجات الأجنبية في الجودة والمتانة.



وأشار المهندس أبو حرب؛ خريج جامعة مؤتة هندسة ميكانيكية، إلى أنه يستطيع تصنيع عدة نماذج من هذه الماكنة لتلبية احتياجات الصناعيين من نجارين ومصنعي الأثاث والمطابخ ومعامل الحجر الصناعي وقطاع الإعلانات/ آرمات الإعلانات.



وبين أنه يعمل منذ تخرجه من الجامعة في صناعة الأثاث والنجارة؛ موظفا بذلك المعرفة العلمية في الصناعة العملية المحلية وتطويرها والارتقاء بها.


وقال خالد الشيوخي "صاحب منجرة": إن المهندس مأمون يعد نموذجا للشباب الطموح والمبدع؛ التزاما وتوظيفا للدراسة في الإبداعات العملية والإضافات النوعية الجديدة بالصناعات الأردنية المنافسة عالميا. بترا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق