facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
بعثة "النقد الدولي" في عمان الأسبوع الحالي
التاريخ : 26-01-2019 12:41:32 | المشاهدات 37160

رجحت مصادر حكومية مطلعة، أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي بهدف مراجعة أداء الاقتصاد الوطني.
 
 
وقالت المصادر أمس إن الزيارة تشمل مباحثات بين الفريق الفني لبعثة "النقد الدولي” ومسؤولين من وزارة المالية والبنك المركزي الأردني ووزارة التخطيط، إلى جانب مراجعة جملة من المؤشرات سيما وأنه تم اقرار قانون الموازنة لسنة 2019، بالإضافة إلى سريان قانون ضريبة الدخل منذ بداية العام الحالي.
 
 
وتوقعت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن تستغرق الزيارة أكثر من أسبوع بهدف مراجعة مؤشرات الأداء التي تحققت بعد سلسلة الإجراءات الإصلاحية التي تم تنفيذها من قبل الحكومة.
 
 
وكانت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفريق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابيع، في بيان ، إن "الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل، الذي يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب”.
 
 
وأضافت”” ما يزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة الأردنية، وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا”.
 
 
وأضافت ” مع استمرار مواجهة الأردن لظروف إقليمية صعبة بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين فان دعم الدول المانحة أكثر أهمية في هذه الظروف من أي وقت مضى لمساعدته في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق