facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع   الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً   "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين   جابر: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص   جابر: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية   العضايلة: لم نتخذ أي قرار بشأن حظر التجول حتى الآن   العضايلة: الاصابات خلال الأيام الماضية مقلقة لكن الامور تحت السيطرة   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   عزل 16 منزلا واصابة 13 مواطنا من الرمثا خلال اسبوع  
بعثة "النقد الدولي" في عمان الأسبوع الحالي
التاريخ : 26-01-2019 12:41:32 | المشاهدات 41870

رجحت مصادر حكومية مطلعة، أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي بهدف مراجعة أداء الاقتصاد الوطني.
 
 
وقالت المصادر أمس إن الزيارة تشمل مباحثات بين الفريق الفني لبعثة "النقد الدولي” ومسؤولين من وزارة المالية والبنك المركزي الأردني ووزارة التخطيط، إلى جانب مراجعة جملة من المؤشرات سيما وأنه تم اقرار قانون الموازنة لسنة 2019، بالإضافة إلى سريان قانون ضريبة الدخل منذ بداية العام الحالي.
 
 
وتوقعت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن تستغرق الزيارة أكثر من أسبوع بهدف مراجعة مؤشرات الأداء التي تحققت بعد سلسلة الإجراءات الإصلاحية التي تم تنفيذها من قبل الحكومة.
 
 
وكانت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفريق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابيع، في بيان ، إن "الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل، الذي يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب”.
 
 
وأضافت”” ما يزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة الأردنية، وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا”.
 
 
وأضافت ” مع استمرار مواجهة الأردن لظروف إقليمية صعبة بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين فان دعم الدول المانحة أكثر أهمية في هذه الظروف من أي وقت مضى لمساعدته في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق