facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نظام "السماح لابناء غزة" بتملك مركبات الديزل يدخل حيز التنفيذ   (34) شركة رابحة و(34) تراجعت أسھمھا بالبورصة   المعشر ينفي نية الحكومة رفع أسعار المياه   الملك لـ "زملاء كابستون" : اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية   أبو الغيط يستبعد عودة سوريا للجامعة العربية   الزبن: رفع حوافز كوادر وزارة الصحة 30%   غنيمات تعود مصابي الغام السلط   وزير الزراعة يؤكد حماية المنتج الزراعي المحلي   بالاسماء .. احالة موظفين حكوميين الى التقاعد   بالاسماء .. صدور الإرادة ملكية بتعيين (5) أمناء عامين  
(51) إشاعة خلال شهر كانون الثاني
التاريخ : 02-02-2019 11:16:04 | المشاهدات 18818

أظهر رصد الإشاعات الذي نفذه مرصد «الدستور» للإشاعات انتشار 51 إشاعة خلال شهر كانون الثاني الماضي، منها 43 إشاعة على شكل إشاعات مكتوبة، و6 إشاعات من خلال صور مفبركة، واشاعتين على شكل فيديوهات، ومن الجدير ذكره أن الجانب الاقتصادي حصد ما مجموعه 26 إشاعة من مجموع الإشاعات التي تم توثيقها، ويذكر أن منصة «حقك تعرف» قد نفت خلال شهر كانون الثاني 23 إشاعة.
وأظهر الرصد  للإشاعات التي تم تداولها عي وسائل التواصل الاجتماعي انتشارالإشاعات ضمن ثلاث محاور، الفيديوهات المفبركة، الصور المفبركة، الثالث الإشاعات المكتوبة، ويعنى بالفيديوهات المفبركة هي التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة واحتوت في مضمونها على معلومات غير صحيحة، أما الصور المفبركة فهي الصور التي احتوت في مضمونها على معلومات غير صحيحة، أما الإشاعات المكتوبة فهي نصوص إنشائية تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وبلغ مجموع الإشاعات المكتوبة 43 إشاعة والصورالمفبركة 6 والفيديوهات المفبركة 2 فقط. 
وفيما يلي استعراض لهذه الإشاعات:
المحور الأول: الفيديوهات المفبركة
1 - فيديو: وقوع جريمة قتل ضحيتها ثلاثة أشخاص شرق عمان.
نفى الناطق باسم مديرية الامن العام مايتم تداوله من اخبار وفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وقوع جريمة قتل ذهب ضحيتُها ثلاثة اشخاص شرقي العاصمة، وقال الناطق ان ما يتم تداوله من مقاطع فيديو تعود لمشاجرة بين مجموعة من الاشخاص بالقرب من كلية حطين شرقي عمان ونتج عنها اصابة 4 اشخاص جرى اسعافهم الى المستشفى وهم قيدالعلاج، ولا قتلى فيها.
2 - فيديو: التلفزيون الأردني يصرف 50 ألف دولار للممثلة الخليجية مريم حسين.
‎تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك، واتس آب) فيديو تظهر فيه الممثلة الخليجية تتسلم فيه شيك بمبلغ 50 ألف دولار، الأمر الذي نفاه مدير التلفزيون الأردني ابراهيم البواريد، قائلا إنه عار عن الصحة وأضاف أن التلفزيون لم يقم بإبرام أية عقود أو اتفاقيات أو تقديم أي مبالغ للفنانة مريم حسين.
المحور الثاني: الصور المفبركة
1 -الصورة: بيان منسوب لقناة رؤيا حول تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية ليوم 7-1-2019.
أكدت قناة رؤيا عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك،واتس آب) حول نشرها خبر مفاده إعلان عطلة رسمية في المملكة بسبب الظروف الجوية السائدة.
وجاء في الإعلان الذي تم تحريفه باستخدام وسائل تقنية وجرى تزييفه وتزويره وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بصفة عاجل، « رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يقرر تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والحكومية ليوم غد الاثنين 7/1 بسبب الظروف الجوية السائدة في عموم المملكة»، وهو ما لم يرد أبداً عبر منصات رؤيا المعتمدة وهو خبر كاذب وعاري عن الصحة.
2 -الصورة: عراقي يدعي اتصال رئيس الوزراء به.
تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) صورة لتغريدة شخص من الجنسية العراقية يدعي اتصال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز به وتمنى رئيس الوزراء أن يكون بجنسية أردنية ليسلمه منصب وزير الخارجية. الأمر الذي يعتبر عار عن الصحة.
3 - الصورة: صور لمدارس في محافظة العقبة.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،تويتر،واتس آب) صورا قيل أنها لمدارس في محافظة العقبة بعد أن أشار إليها أحد أعضاء مجلس النواب خلال جلسة لمجلس النواب، ونفى مدير التربية والتعليم في محافظة العقبه الدكتور جاسر الرواشدة صحة تلك الصور التي توضح اكوام القمامة داخل الغرف الصفية والبنية التحتية المهترأة والادراج المحطمة وغيرذلك.
4 - الصورة: حضورعامل الوطن لمباراة منتخبنا بمعية الملك مشهد تمثيلي.
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) صورا لعامل الوطن الذي حضر مباراة كرة القدم مع جلالة الملك أمام مقهى زاعمين أنها كانت معدة مسبقا وبترتيب مقصود وأن حضور عامل الوطن لمباراة منتخبنا الوطني مع سوريا بمعية الملك وولي العهد مشهد تم التحضير له، والحقيقة أن الصور المتداولة للعامل أمام نفس المقهى هي جزء من تقرير تلفزيوني أنتجته قناة الكأس القطرية لعامل الوطن بعد أن استضافه جلالة الملك وانها أعادت تصوير المشهد في ذات المقهى.
5 - الصورة: علم فلسطين بدلاً من الأردن في استقبال الملك ببغداد.
عمّمت مواقع إلكترونية وبعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي خطأ وقعَ في لافتة إعلانية في شارع عام ببغداد، يظهر فيها العلم الفلسطيني عوضاً عن الأردني خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الرسمية للعراق، على كامل الزيارة، فذهبت للقول إن العلم الفلسطيني كان حاضراً في الاستقبال عوضاً عن العلم الأردني، وهو ما ثبتَ عدم صحته.
6 - صورة: منفذ عملية السطو على بنك الاتحاد في ماحص.
تناقلت مواقع الكترونية ورواد موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) صورا مغلوطة لمنفذ عملية السطو على بنك الاتحاد في منطقة ماحص متنكر في زي نسائي ، إذ تناقل النشطاء صورا تعود لعملية سطو قديمة في اربد. 
المحور الثالث: الإشاعات المكتوبة
سيطرت الإشاعات التي تمس الاقتصاد الوطني على قائمة الإشاعات لشهر كانون الثاني، إذ كشف مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات، عن تداول 22 إشاعة خلال 36 ساعة. ووجه النعيمات الشكر للإعلام الرسمي وغير الرسمي على عدم نقله للأخبار المغلوطة وتعامله مع الأمر بمهنية عالية، وأشاد بمبادرة فعاليات اقتصادية وتجارية بشكل فرديأ وجماعي لنفي هذه الاشاعات. وفيما يلي استعراض سريع لهذه الإشاعات:
1 - رجل اعمال يعرض فندقه للبيع بسبب الديون المتراكمة عليه.
2 - تراكم ديون على شركة بقيمة 13 مليون.
3 - تصفية مجموعة بسبب تراكم الديون «5 مليون دينار».
4 - هروب صاحب شركة للمكسرات خارج الأردن بسبب تراكم الديون.
5 - هروب صاحب شركة للسيارات نتيجة تراكم ديون مصرفية.
6 - تجار سيارات في المنطقة الحرة يقومون بشحن السيارات الهجينة إلى مصر.
7 - هروب صاحب محلات البسة ومنتجع البحيرة في البحر الميت خارج الأردن، وذلك بعد الحجز على المنتجع من قبل البنك .
8 - هروب صاحب شركة عقارية في اربد إلى مصر بعد انهيار شركته.
9 - هروب صاحب مكتب سياحي كبير إلى أمريكا.
10 - اعلان إفلاس فندق رامادا البحر الميت.
11 - سجن صاحب سلسلة صيدليات 6 أشهر، ومشاكل مالية. 
12 - صاحب سلسلة صيدليات بالسجن.
13 - منتجع في البحر الميت أعلن إفلاسه.
14 - إغلاق 1500 مصنع في سحاب وأبو علندا منذ عام 2017
15 - إغلاق 283 شركة إسكان في الشمال.
16 - إغلاق 75 مكتبا سياحيا في عمان.
17 - بيع أسواق تجارية من قبل صاحبها لتسديد 250 ألف دينار.
18 - مزاد علني لبيع مجمع تجاري في شارع الجاردنز لسداد ديون شركة لحوم . 
19- إعلان إفلاس محلات للإثاث.
20- هروب المستثمر توفيق الفاخوري إلى نيويورك ومعه 81 مليون دينار.
21 - مناجم الفوسفات تتعرض لخسائر فادحة.
22 - إغلاق 25 ألف شركة عام 2018.
تناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خبرا مفاده أن تم إغلاق 25 ألف شركة في عام 2018 الأمر الذي نفاه مراقب عام الشركات وبين أن الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون إما بالتصفية الإختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة أومن خلال التصفية الإجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة. وبين أن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال عام 2018 يبلغ 2146 شركة وأن عدد الشركات التي تقرر تصفيتها إجباريا هي 12 شركة. 
23 - ضريبة دخل على ودائع المغتربين في البنوك.
انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،واتس آب) أخبارا تفيد بأن قانون ضريبة الدخل الجديد يفرض ضرائب على أموال وودائع الأردنيين المغتربين في البنوك نتيجة عملهم في بلاد الإغتراب، وبحسب دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فإن دخل الأردنيين المغتربين من رواتبهم في بلاد الإغتراب معفي من ضريبة الدخل كما أنه لايطلب منهم تقديم إقرارات ضريبة عن دخولهم واجورهم، ولم يطرأ أي تغييرعلى معاملة المغتربين ضريبيا.
24 - الحكومة تحصل على النفط بسعر تفضيلي وبوساطة شركة لإستيراده. 
نفت الحكومة استيرادها للنفط الخام بأسعار تفضيلية، مشيرةً إلى أن من يستورد النفط مصفاة البترول الأردنية بعد أن انتشرت أنباء مغلوطة تفيد بإستيراد الحكومة النفط بأسعار تفضيلية عبر شركة وسيطة، وقالت الحكومة، إن المصفاة تستورد النفط وفق أسس تجارية بحتة، ومن خلال عطاءات تنافسية.
25 - نظام الفوترة يشمل البقالات بالمحافظات.
أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام ابو علي، ان نظام الفوترة الذي نص عليه قانون ضريبة الدخل، لايشمل البقالات الموجودة في المحافظات.
وفي تصريح صحفي ،تعقيبا على مانشرته بعض المواقع الالكترونية بأن قيام اي بقالة ببيع سلعة بدون اصدار فاتورة يعتبر تهرباً ضريبياً، اكد مدير عام الضريبة عدم صحة هذا الخبر، وان البقالات في المحافظات غير خاضعة لنظام الفوترة، ولايعتبر صاحب البقالة الذي يبيع السلعة دون تنظيم الفواتير متهرباً ضريبياً.
26 - إدخال مواد معدلة وراثيا عام 2018.
تناقل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،واتس آب) أخبارا تفيد بسماح إدخال مواد غذائية معدلة وراثيا عام 2018 بعد أن أشار إليها أحد أعضاء مجلس النواب خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الأمر الذي نفته المؤسسة العامة للغذاءوالدواء وبينت أنّ الموادالغذائية المشار إليها عبارة عن بعض أنواع الشوكولاتة والشيبس والذرة الحلوة، وهي موجودة في الأسواق المحليّة والعربيّة والعالمية منذ عشرات السنين، مؤكدة أنها آمنة وغير مسرطنة. 
27 - تسريب في المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
انتشرت على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) أنباء عن وجود تسريب في المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا،ما يؤثر على المواطنين في مناطق الشمال ويتسبب في تشوهات في الأجنة بالنسبة للحوامل على حد زعمهم. الأمر الذي نفاه رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات مشيرا الى ان رئيس هيئة الطاقة النووية أكد بأن وضع المفاعل جيد ولاتسريبات نووية منه.
28 - الأردن يمنع دخول عراقيين من دخول أراضيه.
تناقلت بعض المواقع الإلكترونية وموقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) أخبارا عن منع مواطنين عراقيين ممن يحملون سمات دخول إيرانية على جوازات السفر الخاصة بهم دخول أراضي المملكة، إذ نفى الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة هذا الأمر وقال إن هذا الأمر مجرد إشاعة عارية عن الصحة ولا أساس لها.
29 - منع الطالب المقترض من وزارة التعليم العالي من السفر.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك ، واتس آب) أخبارا عن منع الطالب الخريج الحاصل على قرض من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من السفر وأن الطالب ملزم بتسديده بعد التخرج مباشرة. الأمر الذي نفته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأوضحت الوزارة أنه تبدأ مطالبة الخريج بعد سنتين من تخرجه، على أن يتم التسديد خلال مدة لا تتجاوز 5 سنوات بعد السنتين وفق النظام المعدل لصندوق دعم الطالب لعام 2018،مما يوفر للطالب 7 سنوات لسداد القرض.
وأضافت الوزارة أنه عند تحويل المطالبة المالية لمديرية الأموال العامة في وزارة المالية، تقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية للطالب ليعمل على ترتيب أموره المالية وتحديد قيمة القسط الذي يستطيع تسديده.
وأكدت أن الاجراءات تقتصر على إبلاغ المكلفين شفويا لمراجعة المديرية فقط. 
30 - الديوان الملكي يتكفل بعلاج مطلق النار على الدوار السابع.
انتشرت أخبار على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) تفيد بتحمل الديوان الملكي تكاليف علاج مطلق النار في محيط الدوار السابع، الامر الذي نفاه مصدر مسؤول في الديوان الملكي قائلا أنه لا صحة لما نشر على وسائل التواصل الإجتماعي.
31 - الديوان الملكي أخفى تقرير كارثة البحر الميت.
تناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر،فيس بوك) أنباءا عن إخفاء الديوان الملكي تقرير كارثة البحر الميت،وبحسب رئاسة الوزراء فإن الديوان الملكي سلم تقرير اللجنة المحايدة للتحقيق بكارثة البحر الميت للحكومة التي حولته بالإضافة إلى تقرير اللجنة الحكومية للنيابة العامة، وذلك ليتم الإفادة منهما في التحقيقات.
وقال المصدر، إن الحكومة نشرت عبر جميع وسائل الإعلام مواداً موسعة حول التقرير المحايد المكون من (33) صفحة.
32- لا يوجد صوامع أو مخازن لتخزين القمح بعد هدم صوامع العقبة.
انتشر بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر،فيس بوك) أخبارا مغرضة تفيد بأنه لا يوجد مخازن أو صوامع لتخزين القمح والشعير بعد هدم صوامع العقبة،وان الحكومة لم تفكر بإيجاد بدائل لها.وبحسب وزارة الصناعة والتجارة والتموين أنه تم إنشاء صوامع جديدة في ميناء العقبة الجديد وبدأت عمليات التخزين فيها بداية عام 2018 وهناك مشروعات لتوسعة هذه الصوامع لرفع طاقاتها التخزينية.
ونفت وجود أي شركة وسيطة للإستيراد، وكذلك لاتوجد أسعار تفضيلية للنفط الخام من أي دولة وأوضحت الحكومة، أن «المشتقات النفطية تستوردها شركات التسويق الثلاثة وفق عطاءات تنافسية ومن شركات عالمية متعددة».
33 - نصف مليون دينار الغارمات من الإمارات.
نفت الحكومة أن يكون مبلغ النصف مليون دينار المخصصة للغارمات من الإمارات وليس من خزينة المملكة. بعد أن تداولت إشاعات على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) مفادها أن مبلغ النصف مليون دينار هو من الإمارات. 
وقالت الحكومة إنها خصصت مبلغ 500 ألف دينار من أموال صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف للغارمات 2019 ،وسيتم مساعدة أول دفعة للسيدات الغارمات خلال الشهرالحالي.
وأضافت أن المبلغ الذي قدمه الهلال الأحمر الإماراتي للغارمات فسيكون إضافيا ويقدر بـ400 ألف دينار وسيتم إنفاقه من خلاله مباشرة.
34 - موافقة لإنشاء مصفاة بترول أجنبية.
تناقلت مواقع الكترونية ورواد موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) أخبارا تفيد بوجود موافقة لإنشاء مصفاة بترول جديدة في المملكة، فيما أكدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أنه لا نية لدى الحكومة للموافقة على إنشاء مصفاة بترول جديدة في الأردن وقالت أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على آلية التعامل مع الطلبات المقدمة من الشركات الراغبة بالاستثمار في مجال إنشاء مصافي جديدة لتكرير البترول في الممكلة جاء خطوة استباقية للتعامل مع مثل هكذا طلبات حال حدوثهاوتعزيز مناخ الاستثمار في القطاع الذي يشهد نقلة نوعية في مجال تعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وتخفيض كلف الإنتاج.
35 - فتح باب التسجيل للتجنيد.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،واتس آب) إعلانا عن فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام، حيث أكدث القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي بأن ماتم تداوله هو إعلان غير صحيح، وليس له أساس.
36 - «كهرباء اربد» ترفع رسوم الاشتراك 10 أضعاف.
تناقلت مواقع الكترونية وبعض رواد موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) أخبارا عن رفع رسوم الإشتراك 10 أضعاف في شركة كهرباء اربد، وبحسب مدير شركة كهرباء اربد المهندس أحمد ذينات فإن الشركة لم ترفع رسوم الاشتراك على المشتركين لكن في حال تمديد شبكة جديدة أو اضافة أعمدة على الشبكة أو اضافة محول جديد فإن المشترك يتحمل الكلفة المتغيرة لذلك،وأن شركة كهرباء اربد تلتزم بنظام تكاليف التوصيل المحدد من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المعلن عنه للمواطنين.
37 - رفع الحصانة عن مسؤولين سابقين وحاليين تمهيدا لتوقيفهم بقضية الدخان.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،واتس آب) أخبارا عن رفع الحصانة عن رئيس حكومة سابق ووزير سابق ونواب وأعيان تمهيدا لتوقيفهم بقضية مصنع الدخان، وقد حذّر النائب العام لمحكمة أمن الدّولة من تداول أيّ معلومات غير صحيحة بخصوص الموضوع وأكّد في بيان صحفي، أنّ أيّ معلومات يتمّ تداولها بهذا الشأن عارية عن الصحّة، وأنّ أيّ مستجدّات بشأن القضيّة سيتمّ الإعلان عنها تباعاً بكل شفافيّة ووضوح.
38 - الحجز على أموال النائب إنصاف الخوالدة.
نفت النائب انصاف الخوالدة إشاعات تتحدث عن الحجز على أموالها، بعد أن تم تناقل أخبار تفيد بالحجز التحفظي على أموالها على خلفية قضية الدخان، وحذرت النائب الخوالدة كل من تسول له نفسه نقل الإشاعات والأخبار الكاذبة دون وجه حق في بيان صحفي صادر عنها.
وعلى صعيد متصل نفت رئاسة الوزراء و النواب و النزاهة إجراء حجز تحفظي على أموال النائب الخوالدة.
39 - الحكومة تطلق موقعا إلكترونيا لطلب دعم الخبز.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك،واتس أب) أخبارا عن إطلاق الحكومة موقعا الكترونيا لتقديم طلبات دعم الخبز، وبحسب مصدر في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فإن آلية وتفاصيل دعم الخبز لم تعلن حتى الآن ولم يتم إقرار الآلية والأسس من مجلس الوزراء وأضاف أنه لم يتم إطلاق أي موقع لاستقبال وتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي لعام 2019.وان ما تم تناقله حول موقع الكتروني لاستقبال الطلبات يخص العام الماضي.
40 - مبلغ صرف بدل دعم الخبز منحة أوروبية.
نفت وزارة التنمية الاجتماعية ماتم نشره بخصوص صرف دعم الخبز بأنه منحة من الاتحاد الاوروبي وذكرت ان هذا الخبر عارٍ عن الصحة، وان عملية صرف بدل دعم الخبز ستتم بعد مراجعة واقرار الاسس التي تمر فيها من قبل اللجنة الوزارية لشبكة الامان الاجتماعي لغايات تقديم الصرف لمستحقيه من مخصصات الموازنة العامة للدولة لعام 2019.
وذكرت الوزارة في بيان صادرعنها «ان عملية تقديم الدعم للخبز واي انواع اخرى من الدعم النقدي لاتقدمها اي من الجهات التمويلية، وبأنه تم رصد المخصصات المالية اللازمة في موازنة عام 2019 لدعم الخبز بالاضافة الى المخصصات المالية الاضافية لصندوق المعونة الوطنية لتنفيذ برنامج الدعم التكميلي وهما برنامجان مختلفان تعمل الحكومة الاردنية على توفير المخصصات المالية اللازمة لهما من الموازنة العامة للدولة».
41 - فتح لباب التوظيف للمعلمين الاردنيين للعمل بالبحرين.
نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، فتح باب التوظيف للمعلمين للعمل في مملكة البحرين الشقيقة.
وأكد المصدر أن المعمول به حاليا هو اتباع نظام الإعارة، ويقتصر ذلك على عدد من خبراء المناهج والعلوم والرياضيات وأساليب التدريس والمشرفين التربويين فقط، وبأعداد محدودة، كما جرت العادة في السنوات السابقة.
42 - مشاجرة بين نائب أردني وفتاة تعمل داخل كازينو في لبنان.
تناقلت مواقع إلكترونية غير أردنية وبعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ( فيس بوك،تويتر،واتس آب) أنباء عن وقوع مشاجرة بين نائب أردني وفتاة تعمل داخل كازينو في لبنان، وبحسب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنه لا صحة لوجود شكاوى بحق نواب أردنيين في لبنان، وأكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية سفيان القضاة أن المعلومات المتداولة بخصوص شكاوى مقدمة بحق نواب أردنيين بتهمة التحرش الجنسي غير صحيحة على الإطلاق.
وأوضح القضاة أن السفير الأردني في بيروت تابع مع السلطات اللبنانية المختصة هذه المعلومات وقد ثبت عدم وجود أي شكوى أو قضية من هذا النوع وأن كل ما تم تداوله من معلومات عارٍ عن الصحة.
43 - الحكومة تطرح عطاء ناقل البحرين.
نفى الناطق الإعلامي بإسم وزارة المياه والري عمر سلامة وجود أي نية لدى الوزارة في الوقت الراهن لطرح عطاء تنفيذ مشروع ناقل البحرين خلال الأيام القادمة، واستهجن ما أوردته بعض المواقع الالكترونية عن عزم الوزارة لذلك مؤكدا أنه لا صحة لهذه الخبر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz