facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
لا إلغاء للرحلات السياحية
التاريخ : 02-03-2019 02:24:24 | المشاهدات 18626

جراء الأحوال الجوية

أغلقت وزارة السياحة والآثار أمس المدرج الروماني أمام حركة السياحة بسبب ارتفاع منسوب المياه أول من أمس، في حين لم يسجل إلغاء لرحلات سياحية في المملكة.
 
 
كما اغلقت الجهات المعنية أمس موقع المغطس امام الزوار، وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم مبيضين انه ونتيجة لارتفاع منسوب مياه قناة الملك عبدلله تقرر اغلاق موقع المغطس امام الزوار حفاظا على سلامتهم.
 
 
واضاف انه تم ترحيل السكان القاطنين قرب القناة وحول مجرى مياه سد الملك طلال مناشدا المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن القناة ومجاري الأودية والسدود.
 
 
وكانت وزارة السياحة فوضت مدراء السياحة ومدراء الآثار في المحافظات بإغلاق المواقع السياحية والأثرية إذا دعت الضرورة لذلك، مؤكدة انها تتابع الحالية الجوية في المملكة باستمرار.
 
 
من جهته، أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، أن كافة المواقع الأثرية والسياحية في المملكة استمرت بالعمل نهاية الأسبوع الماضي، باستثناء المدرج الروماني.
 
 
وأكد قموه، أن المنخفض الجوي، الذي تمر به المملكة، لم يشكل أي تهديد على المواقع السياحية والأثرية وان تلك المواقع مجهزة بالكامل لاستقبال اي تغيرات تحصل على الطقس إضافة الى وجود كوادر في المواقع لتعامل مع اي طارىء يحدث.
 
 
واشار الى ان الوزارة تتابع على مدار الساعة اي حدث يطرأ منذ دخول المنخفض الجوي.
 
 
ودعت وزارة السياحة والاثار جمعية وكلاء السياحية والسفر وجمعية النقل السياحي المتخصص وجمعية أدلاء السياح وجوب ضرورة التنسيق المباشر مع غرفة عمليات إدارة الشرطة السياحية والوزارة على الخط الساخن 117777 فيما يتعلق بحركة المجموعات السياحية من والى المواقع السياحية والأثرية.
 
 
وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة و السفر، محمد سميح، إنه لم يتم إلغاء أي رحلة من الرحلات بسبب المنخفض الجوي.
 
 
وأكد سميح أن الجمعية أصدرت تعميما لكافة مكاتب السياحة والسفر في مختلف محافظات المملكة للاتصال على رقم الشرطة السياحية الساخن 117777 لاستفسار عن أي مستجد يحدث أو أي طارىء.
 
 
وعلى صعيد متصل، أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، أن الحركة السياحية كانت طبيعية بنهاية الأسبوع.
 
 
وأكد الفرجات أن البترا وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة، وأن كوادر السلطة وأجهزتها المختلفة وضعت بحالة تأهب قصوى للتعامل مع أي ظرف من الظروف الجوية الطارئة.
 
 
وأشار الفرجات أن كافة الأمور تحت السيطرة ولا يوجد ما يقلق، مؤكدا عدم وجود سيول في كافة مناطق البترا.
 
 
وطالب كافة المواطنين في لواء البترا بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تجمعات السيول والامطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.
 
 
وأضاف الفرجات أن السلطة وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة، وأن كوادر السلطة وأجهزتها المختلفة وضعت بحالة تأهب قصوى في حال دخول أي منخفض تحسبا لحدوث اي طارىء للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة.
 
 
يشار أن سلطة إقليم البترا تشكل فرق طوارئ مختصه مع بداية كل فصل شتاء للتعامل مع أي ظرف تتعرض له منطقة لواء البترا، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لزوار ومواطني مدينة البترا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق